4 خطوات تخلّصك من الشعر التالف هذا الصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يصاب شعرنا بالتلف نتيجة التعرّض لأشعّة الشمس والمياه المالحة والكلور. لذلك، لا تهملي صحّة فروة رأسك هذا الموسم واتّبعي الخطوات الآتية التي لا تتطلّب منك جهداً كبيراً أو وقتاً طويلاً.

من دون اتباعك هذه النصائح المهمة لن تحمي شعرك من ضرر أشعة الشمس

تجنّبي قدر الإمكان استخدام الأدوات التي تصفّف الشعر، ونعني بها المجفّف الكهربائي والمملّس وغيرهما. فكلّها تساعد في زيادة جفاف فروة رأسك وخصلات شعرك. وينصح الخبراء في هذا الإطار باستخدام الزيوت الطبيعية قبل تسريح شعرك كزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند.

لا تهملي تطبيق أقنعة الشعر، لا سيّما أنّ الطقس الحار يسلب فروة رأسك ترطيبها. لذلك، اختاري المنتجات المناسبة التي تطبّقنيها من الجذور حتّى الأطراف، بغية تعزيز الترطيب والصحّة والإشراق واللمعان.

جويل مردينيان: هكذا أعتني ببشرتي

استخدمي منتجات مرطّبة من الشامبو والبلسم، فهي تساعدك أيضاً في ترطيب شعرك إذ تغتني بالمكوّنات الضرورية كالفيتامينات A وB وE والشاي الأبيض والصبّار التي لا ترطّب وحسب، إنّما تصحّح التلف أيضاً.

احصلي باستمرار على قصّة شعر جديدة، على الرغم من ارتباط هذه الخطوة عادةً بموسم الصيف. فمن خلال هذه الخطوة، تتخلّصين من الأطراف التالفة والمتقصّفة وتعيدين التجدّد والحيوية إلى شعرك وإطلالتك بشكل عام.

هكذا ورثت ابنة هدى قطّان حبّ الجمال عن والدتها

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من العناية بالشعر