هل حمض الفوليك يطول الشعر؟

حمض الفوليك هو النسخة الاصطناعية من فيتامين الفولات، المعروف أيضًا باسم B9. يفقد جسمك فيتامين B9 عندما تتعرق وتتبول. ولا يستطيع جسمك تخزينه، لذا فأنت بحاجة إلى هذا الفيتامين يوميًا.

يوجد حمض الفوليك الطبيعي في العديد من الأطعمة بما في ذلك الخضروات الورقية والبنجر والبروكلي. بعض الأطعمة في الولايات المتحدة مدعمة بحمض الفوليك. وتشمل هذه: الحبوب، الأرز، عصير البرتقال، المعكرونة.

الحقيقة هي أن الشعر الصحي يعتمد كثيرًا على التغذية. فكما يساعد الحصول على العناصر الغذائية الصحيحة في الحفاظ على صحة بشرتك وأعضائك الداخلية، يمكن للعناصر الغذائية أن تؤثر على نمو شعرك أيضًا.

حمض الفوليك (فيتامين ب 9)، عند تناوله بانتظام وفقًا للتوصيات، هو أحد العناصر الغذائية التي يمكن أن تعزز صحة الشعر بشكل عام. هو مسؤول بشكل أساسي عن نمو الخلايا الصحية. وتشمل هذه الخلايا تلك الموجودة داخل أنسجة الجلد وكذلك في شعرك وأظافرك. وقد حفزت مثل هذه التأثيرات على شعرك الاهتمام بحمض الفوليك كإجراء علاجي محتمل لنمو الشعر. بالإضافة إلى ذلك، يساعد حمض الفوليك في الحفاظ على صحة خلايا الدم الحمراء.

وجدت إحدى الدراسات Trusted Source، التي نُشرت في أوائل عام 2017، والتي طبقت على 52 بالغًا يعانون من الشيب المبكر، أن هناك نقص في حمض الفوليك وفيتامينات ب 7 وب 12. ومع ذلك، هناك حاجة إلى دراسات إضافية خاضعة للرقابة لتحديد ما إذا كان حمض الفوليك وحده يمكن أن يساعد في نمو الشعر.

الجرعة اليومية الموصى بها من حمض الفوليك للرجال والنساء البالغين هي 400 ميكروجرام (ميكروجرام) حسب مصدر موثوق. إذا كنت لا تحصلي على ما يكفي من حمض الفوليك من الأطعمة الكاملة في نظامك الغذائي، فقد تحتاجين إلى التفكير في المكملات الغذائية.


إقرأي أيضاً: 3فوائد حمض الفوليك للبشرة مذهلة

 
شارك