هل جربت السدر لتكثيف الشعر؟

اعتمادًا على سبب تساقط شعرك، قد تساعدك بعض الخلطات على إعادة نمو شعرك بشكل طبيعي. قد تشمل هذه الخلطات تدليك فروة الرأس ووضع الصبار أو الزيوت الأساسية مثل زيت جوز الهند وزيت الليمون وحتى السدر. لذا سنقدّم لك خلطة السدر لتكثيف الشعر

ما هو مسحوق السدر للشعر؟
مسحوق السدر هو أحد المكونات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر. يتم الحصول على هذا المسحوق من الأوراق المجففة لشجرة السدر، وهي شجرة شائعة في الشرق الأوسط والمناطق الآسيوية. وقد تم استخدامه منذ قرون كعلاج طبيعي لجمال الشعر والبشرة.
يحتوي مسحوق السدر على الصابونين، وهي عوامل تنظيف طبيعية يمكن أن تساعد في إزالة الشوائب والزيوت الزائدة من فروة الرأس. كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الشعر من أضرار الجذور الحرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمسحوق السدر تقوية الشعر، مما يمنحه مظهرًا أكثر امتلاءً ويحميه من التلف الناتج عن المواد الكيميائية والتلوث.
فروة الرأس الصحية ضرورية لتعزيز نمو الشعر لأن بصيلات الشعر تحتاج إلى بيئة صحية لإنتاج شعر صحي.

فوائد ماسك السدر:

  • السدر من العناصر الفعالة في تحسين صحة فروة الرأس وعلاج مشاكل الشعر المختلفة ومنها التخلص من القشرة
  • يحد من تساقط الشعر
  • يزيد من متانة الشعر ويحميه من التلف والضرر
  • يمتاز السدر بقدرته على زيادة كثافة الشعر

مكونات خلطة السدر لتطويل الشعر:
نحتاج الى ملعقتين كبيرتين من مطحون السدر الناعم جدا
ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون الاصلى
 كما نحتاج الى مغلى حبة بصل و4 فصوص من الثوم ، نغلى حبة البصل بعد تقشيرها وتقطيعها مع 4 فصوص من الثوم فى كمية من الماء. لا تقلقى من الرائحه لا توجد رائحه نهائيا بعد الغلى حبة البصل والثوم لمده عشرة دقائق .
طريقه تحضيرخلطة السدر لتطويل الشعر:
 نضع ملعقتين السدر المطحون فى زيت الزيتون ونخلطهم جيدا مع بعضهم البعض
نأخذ سائل البصل والثوم المصفى ونضع معلقتين كبيرتين على خليط السدر والزيتون ونخلط المكونات جيدا بواسطه الشوكه لنحصل على خليط.
نخلط ملعقتين من سائل البصل والثوم ونخلط جيدا حتى تتكثف الخلطه ثم نضيف ملعقتين من سائل البصل والثوم ، ثم نخلط الخليط جيدا بالشوكه يجب اتباع الخطوات جيدا.
نضيف ملعقتين كبيرتين من سائل البصل والثوم ليصبح اجمالى ثمانيه ملاعق من سائل البصل والثوم ونستمر فى الخلط حتى الحصول على مزيج كريمى متجانس ، حتى تنجح الوصفه اخلطى جيدا حتى تحصلى على مزيج كريمى .

 

اقرئي أيضاً:

خلطة السدر لتكثيف الشعر وتطويله

 

 
العلامات: السدر
شارك