هل أغسل شعري قبل الصبغة؟ خبيرة في المجال تكشف لك الإجابة

صحيح أنّ شبكة الإنترنت، وتحديداً مواقع التواصل الاجتماعي، تشكّل لنا منصة مفتوحة يمكن أن نتبادل فيها الكثير من المحتويات وأن نكتسب أيضاً كماً كبيراً لا يُعدّ ولا يُحصى من المعلومات، نشعر دائماً أنّ هناك أشياء لا نعرفها. ففي بعض الأحيان، نشاهد فيديو معيناً أو نقرأ مقالةً على أحد المواقع الإلكترونية أو حتّى نتصفّح صفحات مجلة من مجلاتنا المفضّلة، ونتعلّم شيئاً جديداً.

وحين يتعلّق الأمر بالعناية الجمالية، نرتكب أحياناً بعض الأخطاء بدون أن نعلم أنّها خطوات خاطئة يجب استبدالها بالخطوات الصحيحة والمناسبة. ودائماً تكون القاعدة الأولى والأهمّ، اتباع روتين واختيار مستحضرات بما يتماشى مع نوع البشرة أو نوع فروة الرأس ومع احتياجاتنا والمشكلات التي نعاني منها.

ومن أكثر الأسئلة التي نطرحها، "هل أغسل شعري قبل الصبغة؟"...

بشكل عام، تُعتبر الصبغة جزءاً أساسياً من الإطلالة الجمالية. نختار أحياناً صبغ الشعر تماشياً مع صيحة أو اتّجاه سائد فيما تكون الصبغة في بعض الأحيان الأخرى الحل لمشكلة الشيب أو الشعيرات الرمادية. لذلك، من الضروري التعرّف على أبرز القواعد المتعلّقة بصبغ الشعر.

واليوم، تجيب Maria Dowling، صاحبة صالون Maria Dowling Salon الحائز على جوائز، على سؤالنا.

ترتبط ضرورة غسل الشعر أم لا قبل غسله بصحة فروة الرأس، أي تحديداً عند جذور الشعر.

فعلى سبيل المثال، إذا كانت فروة الرأس حسّاسة، لا يجب غسل الشعر خلال اليومين أو الثلاثة أيام قبل زيارة الصالون للصبغة. أمّا إذا لم تكن فروة الرأس حساسة، فمن الأفضل غسله قبل يوم واحد من الصبغة.

ومن جهتها، تفضّل Maria عدم غسل الشعر في صباح يوم الصبغة ذاته. إلا أنّها تشير في المقابل إلى أنّ ملمس الشعر لا يجب أن يكون دهنياً في حال اختارت العميلة صبغات الهايلايت لتغيير لون شعرها، إذ قد يصعب على خبير الشعر تحديد الطريقة المناسبة لتوزيع اللون والحصول على النتيجة النهائية المرجوّة.

بالإضافة إلى ذلك، من الضروري أن يكون الشعر نظيفاً من أي منتجات، سواء الاسبراي أو الشامبو الجاف أو أي منتج آخر يغطّي الجذور والخصلات، إذ قد تمنع هذه التركيبات من تغيير اللون أي تمنع الصبغة من فعل فعلها.

ويعني ذلك أنّ فروة الرأس النظيفة تماماً من أي منتج هي القاعدة الأساسية لصبغ الشعر.

اقرئي أيضاً: ألوان صبغات الشعر الرائجة للعام 2024 مع الخبير Sam Carpenter

 
شارك