مكوّنات طبيعية تخلّصك من آثار البثور، فهل ستجرّبينها؟

قد تعتقدين أنّ البثور تمرّ مرور الكرام، غير أنّها تخلّف وراءها أحياناً آثاراً يمكن التخلّص منها بوصفات طبيعية بعيداً عن العلاجات الطبّية والكيميائية.

جنيفر لوبيز ومزيد من التفاصيل حول مجموعتها الجمالية

مزعجة هي آثار البثور على بشرة وجهك، فهي تشعرك بنوع من قلة الثقة بالنفس والانزعاج. لذلك، نقدّم لك في ما يأتي مجموعة علاجات طبيعية تتيح لك التخلّص من مشكلتك واسترجاع حبّك الكامل لإطلالتك.

وفي هذا الإطار، أشارت الاختصاصية الجلدية نينا روس إلى أنّه لا بدّ من اختيار المكوّنات الطبيعية وفقاً لنوع الآثار، ويكون ذلك كالآتي:

عزّزي فعاليّة كريم النهار بهذه الخطوات البسيطة

لمعالجة التصبّغات أو البقع البنية التي ترافق آثار البثور، الجئي إلى الزيوت النباتية والأساسية. فهذه الأخيرة تتمتّع بقدرة على إصلاح البشرة وتجديدها وتضميد الجروح بالإضافة إلى قدرتها المضادة للأكسدة. وأكّدت روس أنّ هذه الزيوت تجنّب بدورها جفاف المنطقة المستهدفة فيما تخفّف آثار التصبّغات. فعلى سبيل المثال، يساهم زيت بذور الورد في تحسين نسيج الجلد ويبطّئ ظهور التجاعيد من دون أن ننسى أنّه يمنح البشرة إشراقاً. وينضمّ إليه أيضاً زيت الجوجوبا الذي أثبت فعاليته في معالجة البثور. ولا بدّ من الإشارة إلى إمكانية استخدام كلّ نوع من الزيوت بمفرده أو مزج أكثر من نوع معاً، ويمكن للتطبيق أن يقتصر على المنطقة المستهدفة أو أن يمتدّ على كامل الوجه كما وتستطيعين وضعها في الصباح وعند المساء.

بالإضافة إلى الزيوت، تستطيعين اللجوء إلى الحامض وهو ما تستخدمه النجمة العالمية كيندال جنير لمحاربة التجاعيد. ولا بدّ من القول إنّه يستعمل للتخلّص من آثار البثور التي تتواجد منذ وقت طويل على البشرة. أمّا الطريقة الأفضل للقيام بذلك، فتكون عند المساء قبل الخلود إلى النوم من خلال تغميس قطنة بشراب الحامض ثمّ تمريرها على الآثار قبل غسلها مجدّداً بعد 15 دقيقة. ولكن، انتبهي! فيمكن أن يكون للحامض نتائج معاكسة لا سيّما إن تعرّضت لأشعة الشمس. لذلك، لا تفرطي في اللجوء إليه!

هكذا تحصلين على إطلالة النجمة أحلام في ذي فويس

الندوب الحمراء: هل تعلمين أنّك تستطيعين معالجة الندوب الحمراء التي خلّفتها البثور من خلال مكوّنات طبيعية لطالما تواجدت لديك؟ فالألوفيرا مثلاً هي حليفك المثالي للتخفيف من الندوب، من خلال تطبيق الجلّ عليها وتدليكها مرّات عدّة في اليوم. وفي حال كانت الندوب الحمراء شديدة وممتدّة، لا بدّ من وضع طبقة سميكة من هذا الجلّ وتركه على البشرة لبعض الساعات. وبعد ذلك، لا تنسي غسل وجهك بالمياه الدافئة لإغلاق المسام.

5 أخطاء ترتكبينها بحق رموشك من دون انتباه… نتائجها مزعجة فانتبهي 

بالإضافة إلى الألوفيرا، لا تتردّدي في استخدام العسل التي تتنوّع فوائده بين معالجة الندوب وإصلاح البشرة وتهدئتها ومحاربة البكتيريا. وتستعملينه من خلال وضع طبقة سميكة منه على المنطقة المستخدمة ثمّ غسل هذه الأخيرة بعد مرور 20 دقيقة. ولا يعني هذا اختيار أي نوع من العسل، إذ لا بدّ في هذه الحالة أيضاً اختيار منتج عالي الجودة. وتجدر الإشارة إلى إمكانية مزجه مع صفار البيض في حال كانت بشرتك دهنية.

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من العناية بالشعر