ما هي الفوائد التي يعطيها ماسك الكافيار للشعر؟

شعرك هو تاج جمالك لذا من الضروري تحضير ماسكات العناية بشعرك للحفاظ على لمعانه وصحته. منذ أن بدأت صناعة التجميل في التطور، كان هناك العديد من المكونات العضوية والكيميائية التي أثبتت أنها مفيدة للشعر. ومع ذلك، كان لكل مكون نصيبه العادل من الثناء والنقد. في الآونة الأخيرة، جذبت علاجات الكافيار الكثير من الاهتمام وللأسباب الصحيحة. سنتعرف من موقع "هيا" على أبرز الفوائد التي يعطيها ماسك الكافيار للشعر:

 

فوائد ماسك الكافيار للشعر

يحتوي الكافيار على العديد من الفوائد للشعر والبشرة. ولكن بما أننا نركز على شعرك اليوم، فلنتعرف على فوائده لشعرك.
أولاً، يحتوي الكافيار على 26% من البروتينات التي تتكون بشكل أساسي من الأحماض الأمينية الليسين والأرجينين والميثيونين والهيستيدين. البروتينات هي اللبنات الأساسية لشعرك والتي توفر القوة وتحفز البصيلات أيضًا لنمو شعر جديد. كما يحتوي الكافيار على 14% من الدهون، ومعظمها يحتوي على أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية.

تتمتع أحماض أوميغا 3 الدهنية بخصائص مضادة للالتهابات تمنع الحكة وتزيل القشرة وتعالج أيضًا آفات فروة الرأس. تحفز أحماض أوميغا 6 الدهنية بصيلات الشعر لنمو الشعر بشكل أسرع وتوفر حاجزًا وقائيًا لمنع فقدان الرطوبة من شعرك. يتم امتصاص كل من هذه الدهون بواسطة فروة رأسك وتلعب دورًا حاسمًا في عملية التمثيل الغذائي لشعرك.

يحتوي على فيتامينات قابلة للذوبان في الدهون مثل أ، د، هـ وفيتامين ب 12 القابل للذوبان في الماء. تعمل الفيتامينات بشكل أساسي كعوامل مساعدة لتفاعلات إنزيمية مختلفة تدعم أو تعزز التفاعلات الأيضية في فروة رأسك. يساعد فيتامين أ في تخليق وإفراز الزهم. الزهم ضروري لتغذية فروة رأسك ومنع تكسر الشعر. حتى إذا كانت فروة رأسك دهنية، فإن فيتامين أ ينظم إنتاج الزهم ويساعد في الحفاظ على التوازن.

يحفز فيتامين د إنتاج بصيلات شعر جديدة، مما يزيد بدوره من حجم شعرك ويجعله يبدو أكثر امتلاءً. كما ارتبط نقص فيتامين د بالثعلبة. لذا فإن وجود هذا الفيتامين في الكافيار سيساعد في تهدئة وعلاج مثل هذه الحالات.

فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة وتمنع تلف الشعر. تتراكم الجذور الحرة في شعرك عند التعرض للملوثات البيئية وأشعة الشمس فوق البنفسجية والمواد الكيميائية القاسية. نظرًا لوجود فرصة دائمًا للتعرض لهذه العوامل، فمن المستحيل منع تراكم الجذور الحرة. ومع ذلك، فإن فيتامين هـ يحلل هذه الجذور ويطردها من فروة رأسك.
علاوة على ذلك، من المعروف أن فيتامين E يقلل من تساقط الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس. تساعد زيادة الدورة الدموية في توصيل كميات كافية من الأكسجين والعناصر الغذائية اللازمة لعملية التمثيل الغذائي للشعر الصحي.

 


خطوات تحضير ماسك الكافيار

على الرغم من اعتقادنا الراسخ بأن منتجات الكافيار التي تصنعها بنفسك ليست فعّالة لشعرك، إلا أنه يصبح من الصعب بعض الشيء على بعض العملاء الحصول على منتجات الكافيار. لذا، توصلنا إلى طريقة يمكنك صنعها بنفسك تتيح لك صنع خليط من الكافيار وتحسين شعرك.

لصنع علاج الكافيار بنفسك، اتبعي التعليمات الواردة أدناه.

الخطوة 1- خذي ملعقة من الكافيار الأسود واخلطيها مع بيضة وزيت زيتون وزيت أرجان.
الخطوة 2- اخلطي هذه المكونات حتى تتحول إلى عجينة ناعمة.
الخطوة 3- ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة.
الخطوة 4- بعد 20 دقيقة، اشطفي القناع واغسلي شعرك بالشامبو العادي.

 

اقرئي أيضاً:

الكافيار يفاجئك بفوائده الكثيرة على صحّة البشرة

 
شارك