ما هي أهمية زيت الحلبة للشعر؟

تمثلت فوائد زيت الحلبة للشعر المحتملة بالعديد من المشكلات التي قام هذا الزيت بالتخلص منها جراء الاستعنال اليومي والمستمر. لذا تعرفي على ما هي أهمية زيت الحلبة للشعر؟

  علاج الصلع

​​يُعد الصلع من مشكلات الشعر المنتشرة بين الرجال والنساء على حد سواء، فإن كان الصلع ناتج عن عامل غير وراثي، فيمكن أن يُساعد زيت الحلبة في إنبات الشعر، وذلك كونه غني بالبروتينات التي تُعزز نمو الشعر.

 الحد من مشكلات فروة الرأس

تحتوي الحلبة على مادة تعرف بالليسيثين (Lecithin)، وهي مادة تدخل في تركيب المواد الدهنية الصفراء المتواجدة في الأنسجة الحيوانية والنباتية، وتعمل هذه المادة على ترطيب فروة الرأس، وبالتالي فإنها قد تساعد في مواجهة بعض مشكلات فروة الرأس، مثل: قشرة الرأس.

 زيادة نمو الشعر

من فوائد زيت الحلبة للشعر أنه قد يزيد من نمو الشعر، وذلك بسبب احتوائه على الحديد وفيتامينات المجموعة ب (Vitamins B complex)، وجميعها عناصر غذائية فعالة تؤدي إلى زيادة نمو الشعر وتكثيفه.

تخفيف ظهور الشعر الأبيض

يساعد البوتاسيوم المتواجد في زيت الحلبة على تقليل ظهور الشعر الأبيض، وذلك في حال الانتظام باستخدامه.

المساهمة في علاج التهابات فروة الرأس

أبرز فوائد زيت الحلبة للشعر أنه قد يُساهم في تخفيف الالتهابات الحادثة في فروة الرأس، وذلك بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة.
طريقة إعداد زيت الحلبة للشعر

للحصول على كافة فوائد زيت الحلبة للشعر يجب أن يكون زيت الحلبة موثوق، لذا بدلًا من شرائه من المتاجر التجارية، يمكن إعداده منزليًا بإتباع الخطوات الآتية:

  •     تُطحن أربعة ملاعق من حبوب الحلبة النظيفة للحصول على مسحوق الحلبة.
  •     يُضاف المسحوق الناتج إلى نصف كوب من زيت الزيتون الدافئ.
  •     يُحفظ الخليط السابق في وعاء زجاجي محكم الإغلاق لمدة أسبوعين.
  •     يُصفى الزيت من الشوائب، ليصبح بذلك جاهزًا للاستخدام.

 

اقرئي أيضاً:

فوائد الحلبة للشعر تبدأ من منع تساقط الشعر ولا تنتهي!

 
العلامات: الحلبة
شارك