كيف تستخدمين بيوتين للشعر؟

"البيوتين" أو فيتامين أو ب7 b7 يوجد في جسم الإنسان ليحفز نمو الخلايا ويزيد من وجود الأحماض الأمنية، كما يعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس ومنها إلى بصيلات الشعر لتجديد الدورة الدموية ومنها تقوية الشعر، ويساعد أيضًا على تدفق الدم بأنسجة البشرة لتمدها بالنضارة والحيوية المطلوبة.

هل يساعد البيوتين على زيادة نمو الشعر؟

البيوتين هو فيتامين أساسي يساعد في إنتاج الكيراتين وهو البروتين المسؤول عن تكوين الأظافر والجلد والشعر. أظهرت بعض الأبحاث، بما في ذلك دراسة أجريت عام 2016، أن نقص البيوتين في نظامك يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.
في هذه الحالة، قد تتساءلين عما إذا كانت زيادة تناولك للبيوتين ستؤدي إلى نمو أفضل للشعر. ومن المهم أولاً معرفة أن هناك فرقًا بين شيء يساعد على تعزيز نمو الشعر وشيء يساعد على منع تساقط الشعر.
في الواقع، يستخدم البيوتين في المقام الأول لعلاج الثعلبة، وهي حالة تسبب تساقط الشعر لدى جميع الجنسين. ويساعد البيوتين في الحفاظ على نمو الشعر ويساعد في علاج الالتهاب، تستفيد بصيلات الشعر والجلد والأظافر.
في دراسة صغيرة أجريت عام 2012، شهدت النساء اللاتي يعانين من تساقط الشعر تحسنًا في سمك شعرهن ونموه بشكل عام بعد تناول الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على البيوتين. ولكن بما أن الفيتامينات المتعددة تحتوي على مكونات أخرى، فمن الصعب أن نعزوها بالكامل إلى البيوتين.

ما مقدار البيوتين الذي يجب أن تتناوليه؟

إذا كنت تريدين التأكد من حصولك على ما يكفي من البيوتين، فإن تناول البيوتين الموصى به يوميًا هو 30 ميكروجرامًا للبالغين، وفقًا للمعهد الوطني للصحة. إذا كنتِ حاملاً، فستحتاجين إلى حوالي 35 ميكروغرامًا يوميًا.
إذا كنت تعانين من الثعلبة، فقد يوصي طبيبك ببعض مكملات البيوتين أو اتباع نظام غذائي غني بالبيوتين كوسيلة لمكافحة تساقط الشعر. قد يوصون بزيادة جرعتك إلى 3 ملليجرام أو 3 آلاف ميكروجرام يوميًا.

 

اقرئي أيضاً:

خلطة الزيوت السبعة السحرية للشعر

 

 

 
شارك