قولي وداعاً لتشابك الشعر

لا تكتمل إطلالتنا إلا مع تسريحة شعر جميلة تتناسب مع شكل وجهنا والماكياج الذي نتألّق به وحتى المناسبة التي نخرج إليها. وليبدو الشعر جميلاً، لا بدّ أن يكون صحيّاً أي أن يبتعد كل البعد عن مشكلة التشابك. فما هي إذاً الخطوات التي تساعدك على تجنّب مشكلة كهذه؟

اقرئي: 9 أسباب تختبئ وراء تساقط الشعر

تخلّصي من الشعر التالف

نحتاج دائماً إلى التخلّص من أطراف الشعر التالفة التي تتشابك في ما بينها وتسيء إلى إطلالتنا. لذلك، لا بدّ من زيارة مصفّف الشعر بشكل دوري ليقصّ هذه الأطراف، حفاظاً على فروة رأس صحيّة وجميلة.

استخدمي منعّم الشعر بعد الشامبو

لا تستخفّي بقدرة منعّم الشعر على تجنيبك تشابك الشعر، لا سيّما إن استخدمته خلال الاستحمام بعد الشامبو. واقرئي المكوّنات التي تتألّف منها تركيبته والتعليمات إن وجدت، وذلك لتحقّقي منه الاستفادة القصوى.

استخدمي الزيوت

تساعد الزيوت في التخلّص من التشابك، ويفضّل وضعها لوقت قصير على شعرك وهي ساخنة، وذلك لتسمحي لها بالتغلغل إلى فروة الرأس وترطيبها وتعزيز صحّتها.

اقرئي: لا الجراحة ولا التمارين ولا الحمية تحارب البدانة

الجئي إلى السيروم

إنّ السيروم أو البلسم الذي تتركينه على شعرك من دون غسله بعد الاستحمام يساعدك على تجنّب مشكلة تشابك الشعر، إذ يعزّز ترطيب فروة الرأس ويعالج مشاكل متعدّدة فيها ترتبط بالجفاف والبهتان والتلف.

اختاري المخدّة بعناية

قد يؤدّي نوع المخدّة التي تنامين عليها إلى تكسّر الشعر وإضعافه وبالتالي تشابكه. لذلك، لا بدّ لك من اختيار مخدّة نومك بعناية، ومن المستحبّ أن تكون من الساتان أو الحرير، بعيداً عن القماش القطني.

سرّحي شعرك بفرشاة مناسبة

يندرج اختيار الفرشاة المناسبة ضمن الخطوات المهمّة التي تجنّبك تشابك الشعر. لذلك، ننصحك باختيار فرشاة ذات أسنان عريضة ومتباعدة. أمّا إذا فضّلت الفرشاة ذات الشعيرات، فالجئي إلى تلك المصنوعة من مواد طبيعيّة تكون ناعمة على فروة الرأس. وتجدر الإشارة إلى أنّ الخبراء  ما ينصحون بعدم تمشيط الشعر وهو مبللّ تماماً منعاً لتكسّره وتشابكه.

تعاملي مع شعرك بنعومة

لا شكّ في أنّك ترغبين في الحفاظ على نعومة شعرك ومظهره الجميل، بعيداً عن العقد والتشابك. لذلك، احرصي دائماً على التعامل مع فروة رأسك بلطف، أي مشّطيها بهدوء وتروّي ولا تقسي عليها حين تصفّفين شعرك بنفسك.

اقرئي: هذه هي أسرار رشاقة خطيبة الأمير هاري

احمي شعرك من العوامل الخارجيّة

احمي شعرك من العوامل الخارجيّة التي تضرّ به كأشعّة الشمس والهواء الشديد. أمّا بالنسبة إلى اختيار المنتجات الخاصة به على أنواعها، فتأكّدي من جودتها العالية ومن فعاليّة مكوّناتها.

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من العناية بالشعر