طريقتان لتمليس شعرك من دون مجفف الشعر

يعرّض مجفف الشعر شعرك للتلف والجفاف بسبب حرارته المرتفعة. تعرفين هذا تماماً. ولذلك تبحثين دائماً عن طرق لتمليسه وترتيبه من دون استخدام هذه الوسيلة. إذاً سنقدم لك بعض هذه الطرق.

اقرئي  شعرك بخطر، احميه من الشمس

الطريقة الأولى: لف الشعر

لتجففي شعرك من دون استخدام الوسائل الحرارية، ننصحك بأن تلجئي إلى طريقة اللف. وفي هذه الحالة عليك أن تتبعي هذه الخطوات السهلة:

بعد انتهائك من غسل شعرك، إقسميه إلى قسمين متساويين.

صففي أحد الجزأين على طريقة ذيل الحصان المنخفض. وبعد ذلك سرحي بواسطة المشط الخصلة الأمامية من الجزء الثاني من شعرك. قومي بتثبيتها من الأعلى وعلى طول استدارة رأسك بواسطة دبابيس.

فكي عقدة ذيل الحصان وسرحي الخصلة جيداً. قومي بلفها في الاتجاه المعاكس للخصلة الأولى. وثبتيها أعلى رأسك بواسطة الدبابيس أيضاً.

ولتحصلي على أفضل نتيجة وتمنعي شعرك من التجعد، يمكنك أن تغطيه  بعد ذلك بقبعة شبك. والأفضل أن تفعلي ذلك في المساء قبل النوم. وفي الصباح التالي إنزعي قبعة الشبك والدبابيس وسرحي شعرك وستلاحظين أنه أصبح أملس من دون مجفف شعر.

اقرئي لهذه الأسباب حان الوقت لتستخدمي الشامبو الصلب

الطريقة الثانية: شريط القماش

إذا أردت الاستغناء أحياناً عن مجفّف الشعر لتمليس خصلاتك الجميلة، من الممكن أن تستبدليه بشريط من القماش.

ولهذا اغسلي شعرك كالمعتاد وجففيه بلطف بواسطة منشفة. قومي بعد ذلك بتسريحه وتصفيفه على طريقة ذيل الحصان المنخفض والمشدود.

أما الخطوة التالية فهي أن تلّفي حوله الشريط الطويل مع الحرص على أن يحيط به بشكل تام.

اقرئي حافظي على شعرك في فصل الصيف

وثبّتي الشريط أسفل الخصلة بواسطة شريط مطاط. إفعلي ذلك قبل أن تذهبي إلى سريرك في المساء وبالطبع أزيلي الشريط عندما تستيقظين في الصباح. وستلاحظين أن شعرك أصبح أملساً وناعماً كالحرير.