طريقة حناء الشعر الصحيحة

الحناء صبغة نباتية غير ضارة يمكنك استخدامها لتلوين شعرك بلون بني محمر، قد يكون وضع صبغة الحناء على شعرك أمرًا فوضويًا للغاية ، وعليك اتخاذ بعض الاحتياطات للتأكد من عدم تلطيخ جبهتك أو وجهك. بمجرد وضع الحناء على شعرك ، يجب عليك لفه بالبلاستيك وتركها تنتقع لبضع ساعات قبل أن تتمكنين من شطفها. سنعلمك اليوم على طريقة حناء الشعر بشكل مثالي لتحصلي على النتيجة المرجوة.

طريقة حناء الشعر الصحيحة

مفتاح صبغ شعرك بالحناء هو التحضير ، لأنه يجب خلط البودرة وتركها لعدة ساعات قبل أن تتمكنين من وضعها على شعرك ، لذا احرصي على مزج البودرة مسبقاً بعدها اتبعي هذه الخطوة لتحضير الحناء على الشعر:

خلط مسحوق الحناء
تأتي الحناء على شكل مسحوق ويجب مزجها بالماء قبل وضعها على شعرك.
 اخلطي نصف كوب من الحناء مع نصف كوب من الماء الدافئ، يقلب حتى يتجانس. قلبي المزيد من الماء بمقدار ملعقة كبيرة حسب الضرورة ، حتى يصبح معجون الحناء قوام البطاطس المهروسة.
بمجرد خلط المسحوق والماء ، قومي بتغطية الوعاء بالبلاستيك واتركيه يتطور في درجة حرارة الغرفة لمدة 12 ساعة تقريباً.
عندما تكونين جاهزة لتطبيق الصبغة ، اخلطي القليل من الماء حتى تحصل على قوام كثيف وقابل للدهن.

غسل الحناء وتجفيف الشعر
قبل وضع الحناء، يجب أن تبدئي بشعر نظيف. أثناء الاستحمام ، اغسلي شعرك بالشامبو العادي لإزالة الأوساخ والزيوت ومنتجات التصفيف. اشطفي كل الشامبو عن شعرك. بمجرد الخروج من الحمام ، جففي شعرك بالمنشفة أو بمجفف الشعر أو جففيه في الهواء.
لا ترطبي شعرك ، لأن الزيوت الموجودة في البلسم تمنع الحناء من اختراق الجذور بشكل صحيح.

حماية بشرتك من الحناء
 إذا كان شعرك طويلًا ، اجمعيه واربطيه للخلف بحيث يكون خارج وجهك وكتفيك ورقبتك. للشعر القصير ، ضعي رباط رأس لإبعاد شعرك عن وجهك. بأصابعك ، ضعي القليل من زيت جوز الهند أو زبدة الجسم أو الفازلين على خط شعرك ، بما في ذلك جبهتك ورقبتك وأذنيك. سيخلق الزيت حاجزًا بين الحناء وجلدك ، لذا سيمنع ذلك البقع حول خط شعرك. 

 
شارك