طريقة استخدام المر للشعر التالف والخفيف

تخيلي دمج علاج طبيعي في روتين العناية بالشعر لا يعزز نمو الشعر فحسب، بل يقويه أيضًا، ويعالج قشرة الرأس، ويضيف لمعانًا يحسد عليه. يمكن لزيت المر أن يفعل كل ذلك وأكثر. هذا الزيت العطري، المستخدم غالبًا في العلاج بالروائح والعناية بالبشرة، يحدث ضجة في صناعة العناية بالشعر لقدرته على معالجة مشاكل الشعر المختلفة. سواء كنت تعانين من تساقط الشعر أو الجفاف أو التهابات فروة الرأس، يمكن أن يكون زيت المر هو الحل الأمثل لك. زيت المر غني بخصائص قابضة ومضادة للميكروبات ومضادة للفيروسات ومضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد في التعامل مع العديد من حالات الجلد والشعر المختلفة.

طريقة استخدام المر للشعر

 تدليك فروة الرأس

يمكن أن يؤدي تدليك فروة الرأس بانتظام بزيت المر إلى إحداث العجائب لصحة الشعر. لإنشاء زيت تدليك فروة الرأس المغذي، اخلطي بضع قطرات من زيت المر مع زيت ناقل مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز. دلكي هذا المزيج في فروة رأسك لمدة 10-15 دقيقة لتحفيز الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر.

 قناع الشعر

يمكن دمج زيت المر في أقنعة الشعر لترطيب عميق. امزجي بضع قطرات من زيت المر مع زيت جوز الهند العضوي وزيت الخروع العضوي وملعقة صغيرة من العسل. ضعي هذا القناع على شعرك، مع التركيز على الأطراف والمناطق التالفة. اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بشامبو خفيف.

شطف الشعر

لشطف الشعر المنعش، أضيفي بضع قطرات من زيت المر إلى وعاء من الماء الدافئ. بعد غسل الشعر بالشامبو، اشطفي شعرك بهذا الخليط لتنظيف فروة الرأس وإضفاء رائحة ترابية خفيفة على شعرك.

بلسم يترك على الشعر

يمكن أيضًا استخدام زيت المر كبلسم يترك على الشعر. امزجي بضع قطرات من زيت المر مع الماء في زجاجة رذاذ ورشيها على شعرك بعد غسله. سيساعد هذا في حبس الرطوبة والحفاظ على شعرك رطبًا طوال اليوم.

مصل الشعر المصنوع منزليًا

اصنعي مصلًا للشعر مصنوعًا منزليًا عن طريق الجمع بين زيت المر وزيت الأرجان وزيت البرتقال الحلو. سيساعد هذا المزيج في ترويض التجعد وإضافة اللمعان وتغذية شعرك. ضعي كمية صغيرة على أطراف شعرك وتصفيفه كالمعتاد.

علاج مضاد للقشرة

لمكافحة قشرة الرأس، اخلطي بضع قطرات من زيت المر مع زيت ناقل ودلكيها في فروة رأسك. اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله. سيساعد الاستخدام المنتظم لهذا العلاج في إبعاد قشرة الرأس.

 

اقرئي أيضاً:

طريقة عمل البروتين للشعر في المنزل

 

 
شارك