طريقة اختيار أفضل بلسم للشعر الجاف

على عكس الشامبو الذي يجب اختياره حسب نوع فروة الرأس ، يجب اختيار بلسم الشعر حسب نوع الشعر. هذا يساعد على تجنب الدهون أو تجعد الشعر. عند استخدام البلسم يصبح الشعر محصنًا ضد التأثيرات الكيمائية التي تحتويها كريمات الشعر إضافة إلى عوامل التلوث والحرارة. إليك أمثل طريقة لاختيار أفضل بلسم للشعر الجاف.

اختيار بلسم للشعر الجاف

عندما يكون شعرك جافًا أو هشاً ، فإن اختيار البلسم المناسب يمكن أن يحد من تلف شعرك في المستقبل

  • من المهم اختيار بلسم يساعد في منع الضرر المستقبلي أي تجنبي بلسم الشعر المقوي والمكثف بالنسبة للشعر الجاف ، ابحثي عن مكونات الترطيب أو التنعيم أو التوازن أو يساعد في تجعيد الشعر.
  • إذا كان شعرك تالفًا وجافاً بشكل خاص ، فكري في استخدام بلسم بقوة أكبر. ابحثي عن بلسم يحمي من التلف والجفاف . مثلاُ جربي علاج جوز الهند لإصلاح الجفاف الشديد.
  • يحتوي بلسم البروتين على الكيراتين ، وهو البروتين الذي يُكوِّن شعرك ويمنع تكسره. يساعد على تكثيف الشعر الناعم والمملس ويوفر التغذية اللازمة للشعر الجاف . نصيحة لك استخدمي بلسم البروتين فقط عندما يضعف شعرك ويصبح جافاً. يعتبر بلسم البروتين ثقيلاً نوعا ما على الشعر وهو يشبه الترطيب العميق لذا، يجب استخدامه مرة أو مرتين في الشهر كحد أقصى.

نصائح أخرى:

  • بالنسبة للشعر المصبوغ ، حاولي البحث عن بلسم كثيف وغني كثير من الناس يطبقون البلسم على فروة الرأس مثل الشامبو لكن لا تنسي أطراف شعرك.
  • إن كنت بحاجة إلى البلسم القوي احرصي على الابتعاد عن البلسم الذي تحتوي على السيليكون ، لأن ذلك يميل إلى تجريد الشعر من لونه. أما للشعر المجعد فاستخدمي بلسم الترطيب العميق.

اقرئي أيضاً:قصات شعر تناسب الشعر الخفيف والقليل

 
العلامات: الشعر الجاف
شارك