خلطات طبيعية من الرمان لتطويل الشعر وتكثيفه

لفترة طويلة ، تم استغلال فاكهة الرمان لعصيرها اللذيذ وبذورها المستخدمة كوجبات خفيفة في البلاد الآسيوية وخاصة في المطبخ الهندي. ولكن في الآونة الأخيرة ، تم الكشف عن أن بذور هذه الفاكهة تنتج زيتًا غنيًا مفيدًا لنمو الشعر. في هذه المقالة سوف نستكشف فوائد زيت بذور الرمان لشعرك وكيفية استخدامه بشكل صحيح بخلطات طبيعية.

فوائد الرمان للشعر

يرطب الشعر

يحتوي زيت بذور الرمان على تركيبة من الأحماض الدهنية التي تمنح هذا الزيت خصائص ترطيب. يحتوي على حمض اللينوليك ومساعدات دهنية تساعد في الحفاظ على الشعر ناعمًا ومرطبًا وهو أمر رائع لإنعاش الشعر الباهت والجاف.

يقوي فروة الرأس

يحتوي زيت بذور الرمان أيضًا على حمض البونيك ، وهو جزيء معروف بخصائصه المضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تهدئة فروة الرأس المتهيجة. كما أن لها فوائد مضادة للفطريات يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يتعاملون مع مشاكل فروة الرأس مثل قشرة الرأس.

يقوي بصيلات الشعر

يحتوي زيت بذور الرمان أيضًا على خصائص قوية مضادة للأكسدة تساعد على حماية الشعر من الإجهاد التأكسدي ، وتمنع تراكم الأوساخ على فروة الرأس. كما يقوي زيت الرمان ويعزز نمو الشعر عن طريق تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس.

ينعش الشعر الباهت

تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في بذور الرمان على تغذية بصيلات الشعر وإحياء الشعر الذي يفتقر إلى اللمعان. يمكن أن تقلل الجذور الحرة في البيئة وكذلك استخدام العديد من المنتجات بمرور الوقت من لمعان خيوط الشعر. يساعد زيت بذور الرمان على توفير طلاء يحمي الشعر ويحد من الأوساخ على فروة الرأس مما ينتج عنه خيوط أكثر إشراقًا.

خلطات طبيعية من الرمان لتكثيف الشعر
يمكن أن يساعد استخدام الرمان مباشرة على فروة رأسك في تحفيز نمو الشعر وتقوية بصيلات الشعر والحفاظ على فروة الرأس نظيفة وصحية. مما يؤدي إلى كثافة شعر الرأس. يمكن وضعه مباشرة على شعرك بعد استخدام علاجات الترطيب. سيؤدي ذلك إلى سد الشعر وفروة الرأس وتغذيهما بعمق. سيؤدي استخدام زيت بذور الرمان بهذه الطريقة إلى شعر أكثر كثافة وصحة.

خلطات طبيعية من الرمان لعلاج لتكسر الشعر

يمكن الجمع بين زيت بذور الرمان والزيوت المغذية الأخرى لتقوية بصيلات الشعر ومنع تكسرها. اخلطي مع جوز الهند وزيت الجوجوبا ودلكي فروة الرأس. يمكن أيضًا وضع هذا المزيج كقناع ليلي للشعر وغسله في اليوم التالي.

خلطات طبيعية من الرمان لتقوية بصيلات الشعر

تعتبر العلاجات بالزيت الساخن طريقة رائعة لتقوية بصيلات الشعر للحصول على شعر أكثر صحة. عند مزجه بزيت جوز الهند ، ينتشر زيت بذور الرمان في جميع أنحاء فروة الرأس لتقوية خيوط الشعر من أجل نمو أفضل:

  •      اخلطي مقدارًا من زيت بذور الرمان مع 4 مقادير من زيت جوز الهند.
  •      امزجي جيدًا ودفئ مزيج الزيت ثم ضعيه مباشرة على فروة رأسك.
  •      اتركيه لمدة ساعتين على الأقل قبل غسله بالشامبو.
  • يمكن استخدام هذا العلاج بالزيت الساخن مرة واحدة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

خلطات طبيعية من الرمان للشعر الجاف

على الرغم من أن زيت الرمان يعمل بمفرده على الترطيب ، إلا أنه يمكن دمجه مع زيوت ترطيب أخرى لتوفير ترطيب مكثف وتألق للشعر الجاف. إليك وصفة سريعة للشعر الجاف والباهت:

  •      في زجاجة سعة 500 مل ، اخلطي 5 ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب وزيت الألمونت الحلو وزيت الخروع.
  •      بعد ذلك ، تناولي نصف كوب من زيت بذور الرمان و 5 قطرات من زيت فيتامين E
  •      رجيها جيدا وضعيها مرتين في الأسبوع لشعر لامع ومتجدد.

اقرئي أيضاً:

خلطات زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة

 
شارك