إليك طريقة تطبيق ماسك سريع للشعر قبل الاستحمام

إن كان لديك أطرافًا متقصفة أو تعانين من تساقط الشعر بسبب استخدام منتجات لا تناسب شعرك، توقفي عن استعمالها وطبقي ماسك سريع للشعر قبل الاستحمام. هذه التغييرات في روتين غسل وتجفيف شعرك ستحسن شعرك في غضون أسابيع قليلة. لذلك ، إليك أفضل ماسك سريع للشعر قبل الإستحمام للحفاظ عليه صحيًا ولامعاً.

ماسك سريع للشعر قبل الإستحمام

يمكنك اعادة الحيوية لشعرك والتخلص من الأوساخ المتراكمة عليه بفعل استخدام منتجات الشعر من خلال هذا الماسك السريع قبل الإستحمام:
ماسك الخل وإكليل الجبل:
تحتاجين إلى خل التفاح الذي يحتوي على بروتينات وإنزيمات مفيدة للشعر.
طريقة تطبيق الماسك:
امزجي الخل مع زيت إكليل الجبل واغسلي شعرك بهذا الخليط الذي سوف يزيل كل الأوساخ عن شعرك.


نصائح قبل وبعد غسل الشعر:

  • ضعي الشامبو فقط على فروة الرأس، الغرض منه هو تنظيف وإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة. لن يؤدي فرك الشامبو على أطوال شعرك إلا إلى تجريده من زيوته الطبيعية ويتركه جافًا وباهتًا وبلا حياة. لذا ، خذي ربع حجم الشامبو وقومي بتدليكه من الجذور إلى فروة الرأس حتى يتماسك.
  •  عند تطبيق الشامبو ، دلكي فروة رأسك بلطف بأصابعك ، بحركة دائرية. هذا ينظف بسهولة الأوساخ من فروة رأسك. سيساعد التدليك أيضًا على تحسين الدورة الدموية لبصيلات شعرك وتعزيز نمو الشعر.
  • لا تحتوي معظم أنواع الشامبو على مواد كيميائية يمكن أن تجعل شعرك جافًا وهشًا للغاية إذا تم استخدامه يوميًا. لذلك ، من الأفضل ألا تغسلي شعرك أكثر من مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحفاظ على صحته ومستوى الرطوبة الأمثل.
  • يكون شعرك في أكثر حالاته هشاشة عندما يكون مبللاً. لذلك ، من الناحية المثالية ، يجب عليك غسل شعرك بالشامبو والبلسم في غضون 15 دقيقة من ترطيبه للحد من التلف والتكسر.
  • استخدمي حمام البخار للشعر، بعد تبخير شعرك ، دلكي فروة رأسك بلطف بأصابعك لبضع دقائق. يمكن أن يساعدك ذلك في تفكيك الأوساخ والتراكم وأيضًا استئصال خيوط الشعر الضعيفة من فروة رأسك.
  • بالطبع تعلمين أن استخدام أدوات التصفيف بالحرارة بشكل متكرر يمكن أن يسبب له التلف؟ حسنًا ، ينطبق الشيء نفسه على الماء الساخن. يمكن للحرارة الناتجة عن الماء الساخن أن تزيل الزيوت الطبيعية وتترك جلد الشعر مفتوحًا ، مما يسمح لكل الرطوبة بالخروج منه. من ناحية أخرى ، فإن غسله بالماء البارد أو الفاتر يمكن أن يساعد في إغلاق الجلد وحبس الرطوبة ، مما يمنحك خصلات أكثر لمعانًا ونعومة. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل التجعد.

اقرئي أيضاً:مدة الحناء على الشعر للحصول على لون غني

 

 
العلامات: خلطات الشعر
شارك