أهم نصائح العناية بالشعر في رمضان لتحافظي على رونق إطلالتك

أيام قليلة مضت على بداية الشهر الفضيل أي رمضان 2022! ولا شكّ في أنّ الأوقات الممتعة تملأ حياتك حالياً، بخاصّة في الفترات المسائية حين تجتمعين مع الأسرة والأصدقاء، أوّلاً على مائدة الإفطار ومن بعدها على مشاهدة المسلسلات الرمضانية التي تزدحم بها الشاشات أو على الأحاديث المسلّية عن هذا الموضوع أو ذاك او حتّى على الخروج للتنزّه حتّى ساعات متأخرة نوعاً ما.

وفي الحالات جميعها، تشهد حياتنا خلال رمضان الكثير من التغيّرات والتقلّبات في العادات أو الروتين الذي نتّبعه عادةً. وهذا أمر طبيعي طبعاً مع تغيّر ساعات الأكل وساعات النوم وما إلى ذلك...

وحتّى أنّ الروتين الجمالي يتغيّر بدوره، وليس فقط حين يتعلّق الأمر بالعناية بالشعر بل أيضاً من حيث العناية بالشعر.

ولو كنت تتساءلين كيف تستطيعين الحفاظ على شعر متألّق وجميل بطبيعته خلال الشهر الفضيل، إليك أهم نصائح العناية بالشعر في رمضان:

  1. قومي بحمام زيت مرّتين في الأسبوع أو أقلّه مرة واحدة، مع استخدام أكثر الزيوت الطبيعية إفادة للشعر مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وغيرهما. فهذه الخطوة تضمن ترطيب شعرك من العمق، كما وتحفّز نمو وتمنع تساقطه بخاصّة مع تغذية فروة الرأس تماماً.
  2. تماماً كما تحمين بشرتك، احرصي على حماية شعرك من الشمس وضعي عليه يومياً الرذاذ المخصّص لذلك سواء خرجت من المنزل أو بقيت فيه.
  3. طبّقي على شعرك علاجات أو ماسكات مخصّصة لتعزيز ترطيبه، بخاصّة أنّ الشعر يكون أكثر عرضة للجفاف خلال الشهر الفضيل. ويمكنك الحصول على هذه العلاجات والماسكات من العلامات التجارية التي تحبّينها أو حتّى تحضيرها بنفسك في المنزل من خلال المكوّنات الطبيعية التي تمتلكينها.
  4. أكثري من شرب الماء في الساعات الممتدّة بين الإفطار والسحور. فهذه الخطوة تعزّز أيضاً ترطيب الشعر من الداخل وتمنع جفافه. فالشعر الجاف يعني أيضاً الشعر المتقصّف وغير اللامع وغير الصحي.
  5. ركّزي في نظامك الغذائي على تناول المأكولات المفيدة المليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التي تؤثر إيجاباً على فروة الرأس، وأكثري بشكل خاص من تناول الخضار والفواكه الغنية بالماء.
  6. امنحي شعرك فترة استراحة من أدوات التصفيف الحرارية سواء السشوار أو غيره، واتركيه على طبيعته قدر الإمكان. فالحرارة الخارجة من هذه الأجهزة تعزّز جفاف الشعر وتجعله يفقد رونقه.
  7. اغسلي شعرك بالماء الفاتر أو البارد بحسب قدرتك على التحمّل، أي ابتعدي قدر الإمكان عن المياه الساخنة عند الاستحمام.

اقرئي أيضاً:  نكشف لك أسرار الحفاظ على بشرة مشرقة في رمضان

 
شارك