أخطاء لا ترتكبيها مع شعرك هذا الصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، لا سيّما في منطقتنا العربيّة، لا بدّ من الانتباه إلى كيفيّة العناية بالشعر وفروة الرأس. وكثيرة هي الأخطاء التي قد تقعين فيها، إذ يغيب عن بالك أحياناً أنّ فروة الرأس تحتاج، تماماً كالبشرة، إلى حمايتها وعدم إهمالها. فما هي إذاً هذه الهفوات؟ وكيف تتجنّبينها للتألّق بشعر صحّي؟

كيف أعتني بشعري الدهني خلال الصيف؟

الخطأ 1: غسل الشعر يوميّاً

لا شكّ أنّ الأجواء الحارّة تشعرك بالحاجةٍ إلى غسل شعرك يوميّاً، غير أنّ خطوة كهذه ليست صحيّة تماماً إنّما تضرّ بفروة الرأس. لماذا؟ لأنّها تجرّدها من زيوتها الطبيعيّة وتؤدّي إلى جفافها كما وتؤثّر أيضاً على الشعيرات. لذلك، اغسلي شعرك ثلاث مرّات في الأسبوع وحافظي علىتألّقه ونضارته.

الخطأ 2: اعتماد تسريحات مشدودة

لا بدّ لك أن تعلمي أنّ الشعر في الصيف يصبح أكثر ضعفاً وهشاشة أي أكثر عرضة للتكسّر. انطلاقاً من ذلك، لا بدّ من الانتباه إلى التسريحات التي تختارينها. لذا، لا تفكّري قطّ في اعتماد التسريحات المشدودة إنّما توجّهي نحو الأساليب الحيويّة والرخوة.

الخطأ 3: إهمال الترطيب

الترطيب خطوة أساسيّة في فصل الصيف، إذ يزداد الشعر جفافاً على الرغم من ارتفاع الرطوبة في بعض الأحيان. ويكون ذلك من خلال تطبيق البلسم عند الاستحمام كما واستعمال الزيوت الخاصة التي يفضّل أن تحتوي على مكوّنات تحمي من أشعّة الشمس. ويمكنك، في هذه الحالة، اللجوء إلى الزيوت التي تقدّمها أشهر العلامات التجاريّة أو حتى الزيوت الطبيعيّة كزيت الزيتون وزيت جوز الهند.

بحيلة هذه المدونة وجيجي حديد تحصلين على “كاريه” قصير من دون قص الشعر

الخطأ 4: عدم تعزيز تغذية الشعر

احرصي، في فصل الصيف هذا العام وكل عام، على تعزيز صحّة شعرك من خلال تغذيته وتحسين مختلف خصائصه الضروريّة للتألّق كالنعومة واللمعان والحيويّة. انطلاقاً من ذلك، ابتاعي باستمرار الأقنعة ومستحضرات السيروم التي تقدّمها العلامات التجاريّة بتركيبات مختلفة تناسب كل منها نوع شعر معيّن. وقومي بهذه الخطوة أسبوعيّاً من دون إهمالها على الرغم من انشغالاتك الكثيرة.

الخطأ 5: اللجوء إلى الحرارة للتسريح

تولي المرأة أهميّة كبيرة لإطلالتها، فنراها تبحث دائماً عن أفضل تسريحة وأجمل ماكياج. ولكن، مع ازدياد جفاف الشعر في فصل الصيف، لا بدّ من التوقّف قدر الإمكان عن استخدام الأدوات الحارّة الخاصّة بالتسريح كالمجفّف والمملّس، وذلك لعدم الإضرار بالشعر أكثر. فلم لا تجعلين أسلوبك حيويّاً هذا الصيف وتمنحين فروة رأسكقسطاً من الراحة؟!

لكل مناسبة رائحة عطر مميّزة

الخطأ 6: عدم حماية الشعر بأكسسواراته

إن كنت من اللواتي لا يفكّرن سوى في حماية بشرتهنّ من أشعّة الشمس بتطبيق كريم واقٍ، تكونين مخطئة تماماً بحقّ شعرك. ففروة رأسك تحتاج بدورها إلى هذه الحماية التي تضمنينها من خلال التألّق بقبّعة أو عمامة عند التواجد في الشمس، وذلك لمنع هذه الأخيرة من التأثير سلباً على صحّة شعرك والتسبّب في هشاشته وتكسّره.

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من العناية بالشعر