أحبّي شعرك الطبيعي واهتمّي بصحّته وسلامته خلال الحجر المنزلي

أسئلة كثيرة لم نعد نسمعها في الآونة الأخيرة... أين أنت؟ متى أتوقّع زيارتك؟ أترغبين في مرافقتي إلى المول؟

فالوقت نقضيه بالكامل في المنزل لأنّنا نتّبع قاعدة التباعد الاجتماعي بعد انتشار فيروس كورونا. وللحدّ قدر الإمكان من هذا الوباء العالمي، نحتاج فعلاً إلى توخّي الحذر وإلى ملازمة المنزل.

ولكن، بعيداً عن السلبية، قد يكون وقتنا في المنزل فرصة مثالية للعناية بأنفسنا أكثر، بخاصّة للعناية بصحّة شعرنا. فحين نخرج، نضطرّ عادةً أو حتّى غالباً إلى تصفيفه وإلى استعمال الأدوات الحرارية للحصول على التسريحات المرغوب فيها. أمّا في المنزل، فيمكن التخلّي عن ذلك والتركيز أكثر على الاهتمام بالخصلات وإبعاد الجفاف والتلف عنها.

لذلك، أطلقت منصّة The Hair Addict مبادرة "تحدّي خصلات بلا حرارة" التي تشجّع النساء جميعهنّ على الاستمتاع بشعرهنّ الطبيعي وتدعو إلى التوقّف عن استعمال أجهزة الشعر وأدواته خلال هذه الفترة.

وحتّى بالنسبة إلى النساء اللواتي لم يعتدن التخلّي عن أدوات التصفيف لتعزيز ثقتهنّ بأنفسهنّ وحبّهن لذواتهنّ، يساعدهنّ البقاء في المنزل على التركيز أكثر على طبيعة شعرهنّ وتقبّله والاعتراف حتّى بفرادته.

ولتستطيعي فعلاً قبول هذا التحدّي وتعزيز صحّة شعرك خلال الحجر المنزلي، تقدّم لك المنصّة أيضاً مجموعة من النصائح السهلة والمفيدة.

  1. تأكّدي أنّك في نهاية هذه الفترة ستتفاجئين بالنتيجة التي توصّلت إليها مع شعرك، إذ ستحصلين على النسخة الأفضل منه.
  2. يُعدّ الشعر الطبيعي مصدر لبناء الشخصية القوية. فحتّى لو لاقيت بعض التفاجئ نتيجة إطلالة شعرك الطبيعي والتوقّف عن تصفيفه، ابحثي عن بعض الدعم من صديقاتك المقرّبات أو حتّى من مجتمع The Hair Addict واستمتعي برحلة التغيير نحو الأفضل.
  3. التركيز على الشعر الطبيعي يعني التركيز أيضاً على الترطيب. لذلك، ابتعدي عن أنواع الشامبو المحتوي على مواد قاسية تسلب الشعر زيوته الطبيعية وتجنّبي أنواع المرطّبات التي تحتوي على سيليكونات، لأنّ الأخيرة لا تذوب في الماء فتتراكم الجزيئات على الشعر وتمنع تغلغل الترطيب إلى الخصلات. بالإضافة إلى ذلك، تجنّبي تماماً التركيبات التي تضمّ الكحول والزيوت المعدنية.
  4. لا داعي من الاحتفاظ بأدوات الشعر التي كنت تستعملينها. فالعناية بالشعر الطبيعي تعني أيضاً الحصول على أدوات جديدة يمكنك حالياً تسوّقها على الإنترنت، كمنشفة جديدة وفرشاة جديدة وحتّى موزّع جديد لشعرك.
  5. ودّعي تساقط الشعر من خلال التركيز على تنظيف فروة الرأس وتقوية مساماتها. لذلك، عزّزي العناية أيضاً بالماسكات كالطمي والزيوت الطبيعية، فهي تزيل الترسّبات وتقوّي بصيلات الشعر وتتيح التحلّي بشعر كثيف وصحّي.

اقرئي أيضاً: 8 نصائح مفيدة إذا أردت صبغ شعرك في المنزل