8 أسباب لعدم تخلّصك من الهالات السوداء حتى اليوم

الصورة مأخذوة من Phocalmedia


أتمضين ليالٍ طويلة من دون الحصول على ساعات كافية من النوم لأنّك لم تنجحي في إنجاز إحدى المهمّات في العمل؟ أينتابك التعب من جرّاء الجهود التي تبذلينها لتتجنّبي التقصير بحقّ زوجك وأولادك في المنزل؟ أتتعرّضين للعوامل الطبيعية الخارجية المؤثرة سلباً عليك كأشعة الشمس والهواء وغيرهما؟ بالطبع، ستكون إجابتك ذاتها على هذه الأسئلة، نعم. وحالك حال نساء كثيرات إن لم نقل حال النساء جميعهنّ. فالمرأة العصرية باتت في سباق مع الوقت، فهي تسارع إلى إنجاز أعمالها وإلى الاهتمام بأسرتها من دون أن ننسى تخصيصها بعض الوقت لنفسها.

اقرئي: إطلالة مشرقة؟المهمّة غير مستحيلة

لذلك، نعلم جميعنا أنّ التعب الذي نتصارع معه في يومياتنا ينعكس بطريقة أو بأخرى علينا. ومن الناحية الجمالية، يتّخذ شكل هالات سوداء تظهر عند منطقة معينة من الوجه، ألا وهي المنطقة المحيطة بالعينين. انطلاقاً من ذلك، تسعين باستمرار إلى التخلّص من هذه الهالات للحصول دائماً على إطلالة متألقة. وعلى الرغم من أنّك اخترت كريم عينين وطبّقته وجرّبت كل خلطة طبيعية وقعت عليها في أثناء بحثك على المواقع الإلكترونية، لا تزال علامات التعب هذه ظاهرة. فما العمل إذاً؟ اعلمي أولاً أنّ هذه الهالات ترتبط من جهة بالعامل الوراثي، غير أنّنا قادرات على معالجتها من جهة ثانية. فما قد تكون إذاً أسباب استمرار ظهورها؟

اقرئي: كيندل جينر تستخدم كمّادات العينين لغير الهالات السوداء

  • تحتاجين إلى فيتامين مغاير: لا شكّ في أنّ للفيتامين C تأثير رائع على الإشراق، ولهذا تسعين دائماً إلى البحث عنه في تركيبة المنتجات الخاصة بهذه المنطقة من الوجه. ولكنّك بذلك تعالجين الشحوب الرمادي وحسب، لذلك جرّبي أيضاً الفيتامين K الذي يتخلّص من اللون المائل إلى الأزرق والبنفسجي.
  • تختارين الكونسيلر غير المناسب: لا بدّ لك من اللجوء إلى مستحضر إخفاء الشوائب أو الكونسيلر للتخلّص من الهالات السوداء، ولكن لا بدّ أيضاً من اختيار التدرّج المناسب منه. ويكون ذلك من خلال انتقائه بدرجة أو درجتين أفتح من لون مستحضر الأساس الذي اعتدت تطبيقه على بشرتك.
  • الكونسيلر الذي تطبّقينه لا يكفي: إن لم يف الكونسيلر العادي بالغرض، جرّبي آخر باللون الزهري أو البرتقالي لأنّه يتيح تخفيف مظهر الهالات البنفسجية أو الخضراء تحت البشرة.

اقرئي: كيف أزيل الماسكارا المقاومة للمياه بسهولة؟

  • لا تطبّقين الكونسيلر بطريقة صائبة: لتحصلي على إطلالة متألقة، ضعي طبقة رقيقة من الكونسيلر. فإن أكثرت منه، لن تحصلي سوء على إطلالة متعبة بعيدة كل البعد عن الطبيعية.
  • تكثرين من استخدام كريم العينين: لا تعتقدي أنّ للإكثار من منتجات العينين، سواء الجل أو الكريم، تأثير إيجابي. فعلى العكس، هذا الإفراط في الاستخدام يؤدي إلى تراكم المنتج تحت الجلد وبالتالي إلى تورّم هذه المنطقة من الوجه.
  • تطبّقين ألوان ظلال العيون الخاطئة: بدلاً من الرغبة في تطبيق إطلالة السموكي أو الألوان الداكنة، الجئي إلى استخدام الألوان الأفتح، مع تفضيل اختيار التركيبة الكريمية. فبهذه الخطوة، يزداد إشراق عينيك.

اقرئي: نصائح جمالية للكسـولات فقط!

  • تحتاجين إلى مخدة إضافية: ينصحك خبراء كثيرون بالنوم على مخدّتين وليس مخدّة واحدة، إذ تسمح هذه الخطوة بعدم تراكم السوائل حول العينين.
  • تحتاجين إلى منظّف آخر: تتكوّن الهالات السوداء أحياناً نتيجة تراكم مستحضرات العينين. لذلك، جربي تنظيف بشرتك بـزيت الجوجوبا، فهو فعال للغاية وقادر على تعزيز الترطيب أيضاً. لذلك، ابحثي عن هذا المكوّن في مستحضرات التنظيف التي تختارينها عادةً.


شاركينا رأيكِ