5 مشـاكل 5 و حلول

لا تكون بشرتنا مثاليّة دائماً للمكياج، أي أنّنا قد نعاني في كثير من الأحيان من عيوب أو شوائب تعكّر صفو إطلالاتنا. لذلك، نبذل قصارى جهدنا لنتألّق بلوك رائع لا تشوبه شائبة. وقد اخترنا لك في ما يلي 5 مشاكل شائعة تسعى نساء كثيرات إلى التخلّص منها وعرضنا لك حلولها من خلال خطوات تصحيحيّة سهلة.

مكياج احتفالي مبهر مع Givenchy

المشكلة الأولى: الهالات السوداء

لا يمكن إخفاء الهالات السوداء جميعها بالطريقة ذاتها، إذ لا بدّ أوّلاً من تحديد لونها. فلو كانت خفيفة، تكفي لمسة من الكونسيلر البيج. ويمكن توزيع المنتج بالفرشاة المخصّصة له ثمّ تمليس المنطقة بالأصابع. ولكن، في حال مالت الهالات إلى اللون البنفسجي، يُفضّل اختيار التدرّج الأصفر. وتجدر الإشارة إلى أنّ اللون المرجاني من خافي العيوب يناسب البشرة المطفيّة.

المشكلة الثانية: البثور

من منّا لا تنزعج من ظهور البثور في إحدى مناطق وجهها؟! وأكثر ما يثير غضبنا هو الاحمرار الناتج عن الالتهاب. فكيف نخفي هذه الشوائب إذاً؟ بعد تطبيق كريم الأساس الخاص بك، أخفي البثور من خلال وضع القليل من الكونسيلر عليها، علماً أنّ التطبيق لا يكون بالأصابع لتفادي تفاقمها. واعلمي أيضاً أنّك تستطيعين اختيار الكونسيلر بالتدرّج الأخضر لو شعرت بحاجة إضافيّة إلى إخفاء الاحمرار. فهذان التدرّجان يلغيان الواحد الآخر ويضمنان حصولك على سحنة موحّدة من دون تغيّرات فيها.

متجر جديد تفتتحه Chanel

المشكلة الثالثة: البقع البنيّة

أسباب متعدّدة تؤدّي إلى ظهور البقع البنيّة وأبرزها التعرّض لأشعّة الشمس والتقدّم في السنّ والحمل. ولإخفائها، تحتاجين إلى كونسيلر باللون المرجاني. وفي هذا السياق، لا بدّ من الإشارة إلى ضرورة تجنّب ظهور البقع البنيّة الناتجة عن أشعّة الشمس من خلال خطوات وقائيّة تتمثّل في استعمال الواقي الشمسي ومنتجات البشرة التي تضمّ في مكوّناتها عامل حماية من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة.

المشكلة الرابعة: الاحمرار

لإخفاء الاحمرار، الجئي من دون تردّد إلى مستحضرات الكونسيلر ذات التدرّج الأخضر. ومهما اختلفت أسباب هذا الاحمرار، لا يكون الحلّ إلّا بهذه الطريقة. ولو اخترت قلم الكونسيلر، لا تضعيه مباشرةً على بشرتك لتطبيق التركيبة تفادياً لزيادة الاحمرار. بدلاً من ذلك، استعملي إصبعك بخفّة أو حتى إسفجنة لتكون النتيجة النهائيّة طبيعيّة بامتياز. وفي هذه الحالة، ننصحك أيضاً بالتركيز على المنتجات المغذّية لبشرتك والابتعاد عن تركيبات البودرة قدر الإمكان لعلاج المشكلة وتجنّبها بدلاً من تعزيزها.

مجموعة أحمر شفاه حصرية من هدى بيوتي لموسم الاحتفالات

المشكلة الخامسة: الندبات

الندبات شوائب ترافق كثيرات منّا، ولكن لا تقلقي بشأنها لأنّ إخفاءها ممكن. بعد تطبيق كريم الأساس، اختاري كونسيلر أخضر إن كانت بشرتك فاتحة أو كونسيلر مرجاني إن كانت بشرتك مطفيّة ووزّعيه بإصبعك على المنطقة المرجوّة، ثمّ أضيفي قليلاً من كريم الأساس فوقها بواسطة إسفجنة المكياج الخاصة بك.

 

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من العناية بالبشرة