5 أكاذيب تسمعينها عن البثور، فلا تصدّقيها بعد اليوم!

البثور مشكلة مزعجة من دون شكّ، فهي تبعد عن كل امرأة الإطلالة المثالية التي تسعى باستمرار إلى تحقيقها. غير أنّ الأكاذيب والإشاعات التي نسمعها حول هذه المشكلة بالذات كثيرة، وها نحن نقدّم لك في ما يأتي أبرزها. فلو صدّقتها في الماضي، كذّبيها من الآن وصاعداً. ولا تنسي أنّ استشارة الاختصاصيين تبقى الطريقة الأفضل للتأكّد من أي تفاصيل ترتبط بمشاكل بشرتك وحلولها.

أقنعة وجه تستحقّ تجربتها هذا الموسم

الأكذوبة: يمكن معالجة البثور لدى البالغين بالطريقة ذاتها كما لدى المراهقين.

الحقيقة: ترتبط البثور في الحالات جميعها بالهرمونات. وعلى الرغم من اللجوء إلى المكوّنات ذاتها لمعالجة مشكلة البثور لدى المراهقين والبالغين على حدّ سواء، تختلف التركيبات وطرق التحضير. ويعود سبب ذلك إلى أن بشرة المراهقين أرقّ وأكثر حساسية، ما يعني أنّها تحتاج إلى مزيد من الترطيب.

الأكذوبة: يؤدّي استهلاك الشوكولا إلى ظهور البثور.

الحقيقة: ما من أطعمة ترتبط بالبثور، فالمشكلة هذه تتعلّق بالهرمونات والوراثة. ولكن، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ السكر ومشتقات الحليب تؤدّي إلى ارتفاع نسب الأنسولين ما يسبب ارتفاع أحد الهرمونات المسؤولة عن البثور. ودائماً ما ينصح الخبراء في هذا الإطار باتّباع نظام غذائي غني بالخضار والفواكه ويفتقر إلى الكربوهيدرات غير الصحية، فتتعزّز قدرة الجسم على محاربة الالتهابات جميعها، ومنها البثور. أمّا في حالة الشوكولا، فيفضّل أن تتناولي الداكنة منها لانخفاض نسبة السكر فيها.

5 أخطاء ماكياج ترتكبينها تزيد تعب بشرتك في رمضان

الأكذوبة: تؤدّي كريمات الحماية من الشمس إلى انغلاق المسام.

الحقيقة: قد تؤدّي بعض منتجات الحماية من أشعّة الشمس إلى انغلاق المسام بسبب تركيباتها الثقيلة، لذلك لا بدّ من اختيار التركيبات الخالية من الزيوت التي تكون سائلة وخفيفة لا تترك أي آثار زيتية على البشرة. لا تقلقي إذاً بهذا الشأن واحرصي يومياً على حماية بشرتك، فهكذا تبعدين عنها التصبّغات وعلامات التقدّم في السنّ.

الأكذوبة: تظهر البثور نتيجة البشرة الوسخة.

الحقيقة: لأنّ البثور ترتبط بالوراثة والهرمونات كما سبق وذكرنا، لا داعي للإفراط في تنظيف البشرة. فحين نعامل البشرة بقسوة ونتّبع لها علاجات كثيرة رغبة في تقشيرها وتنقيتها، تتحوّل الآثار من إيجابية إلى سلبية لأنّ البشرة تفقد بذلك زيوتها الطبيعية وترطيبها وتوازنها بشكل عام. لذلك، ليرتكز روتين عنايتك على الاعتدال دائماً.

ما لا تعرفينه عن إطلالة ماركل الجمالية يوم زفافها

الأكذوبة: يعزّز التعرّق وممارسة الرياضة ظهور البثور.

الحقيقة: لا تساهم ممارسة التمارين في تعزيز الدورة الدموية وحسب، بل تدرّ علينا أيضاً بمجموعة كبيرة من الفوائد الصحية. ولا تعتقدي يوماً أنّ التعرّق يعزّز ظهور البثور، فالعادة السيئة المسؤولة عن ذلك هي إبقاء العرق على سطح البشرة فيختلط بزيوت البشرة الطبيعية وتنغلق المسام. لذلك، احرصي دائماً على غسل بشرتك مباشرةً بعد الانتهاء من التمارين.

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من العناية بالبشرة