هل يعود لون البشرة بعد الاسمرار؟

في حين أن العديد من الجميلات ذوات البشرة الفاتحة يقضين ساعات في النعرض تحت أشعة الشمس لتحقيق اللون الأسمر والبرونزي للبشرة، فإن أولئك الذين ينعمون بالفعل بسمرة طبيعية يحاولون تجنب ذلك بأي ثمن. وعندما تتعرض البشرة لأشعة الشمس لا بد أن تتحول إلى لون داكن فهل هل يعود لون البشرة بعد الاسمرار؟ اكتشفي الإجابة

هل تعود البشرة إلى لونها الطبيعي بعد السمرة؟
يتلاشى الاسمرار عندما تتخلصين بشكل طبيعي من خلايا الجلد المصابة بحروق الشمس أو المدبوغة واستبدالها بخلايا جديدة غير مظلمة. لسوء الحظ ، لن يؤدي تفتيح البشرة السمرة إلى التراجع عن تلف الجلد أو تقليل خطر الإصابة بالسرطان. لا تدافع السمرة الغامقة عن أضرار أشعة الشمس أو سرطان الجلد في المستقبل

طرق لإستعادة لون البشرة الطبيعي

ليمون و عسل

الطبيعة الحمضية للليمون وخصائص العسل العلاجية تجعل هذا مزيجًا مثاليًا للتخلص من السمرة. اخلطي المنتجين في أجزاء متساوية وضعيه على الوجه. اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. أحاول القيام بذلك كل يومين ، ولكن إذا كنت أشعر بالكسل بشكل خاص ، فأنا أضع الليمون على وجهي وأتركه يجلس لمدة عشرين دقيقة قبل شطفه.

مرطب البشرة

رطبي بشرتك بمنتج يساعد على توحيد لون البشرة. أكبر مشكلة تحدث مع الدباغة هي تفاوت لون البشرة. أستخدمي كريم تفتيح البشرة مرة في الصباح ومرة في الليل. قومي بتطبيقه مرتين يوميًا لمدة أسبوعين الآن ، ولاحظ ياختلافًا طفيفًا في لون بشرتك.

جل الصبار

الصبار يفعل العجائب لبشرتك! أقسم بهذا المنتج وأطبق دينيًا الألوة فيرا على وجهي طوال العام. فهو لا يساعد في التخلص من حب الشباب فحسب ، بل يساعد أيضًا في التخلص من لون بشرتك في المساء.

كريم واقي من الشمس

الواقي من الشمس أمر لا بد منه على مدار السنة ، أحيانًا ملمس المستحضر الواقي من الشمس ليس هو الأكثر جاذبية. ومع ذلك ، من أجل تجنب مشاكل الجلد مع تقدمك في العمر ، فإن الحماية من أشعة الشمس ضرورية. قامت العديد من العلامات التجارية بحل مشكلة كون الواقي من الشمس دهنيًا جدًا لتطبيق الوجه.

 

اقرئي أيضاً:

كريم توحيد لون البشرة وإزالة البقع بمكونات طبيعية

 
شارك