هذه هي المكوّنات الطبيعية التي تعالج جفاف بشرتك

قائمة العوامل التي تسبّب جفاف البشرة تبدأ ولا تنتهي، فهي تشمل العادات اليومية السيئة والظروف المناخية ونقص الزيوت الطبيعية وغيرها… أمّا الخبر السار، فهو إمكانية معالجة هذه المشكلة المزعجة بمكوّنات طبيعية تضيفينها بسهولة وبساطة إلى روتين العناية الخاص بك. ولا بدّ من القول إنّك قد تملكين هذا المكوّن أو ذاك في مطبخك، ما يعني استطاعتك اللجوء إليه على الفور.

لن تصدقي! أمور لا تعرفينها عن طلاء الأظافر ستفاجئك

وفي هذا الخصوص، تقول الاختصاصية الجلدية الشهيرة كريستين لوبيز في أحد أحاديثها إنّ المكوّنات الطبيعية، وسط كلّ مستحضرات البشرة المتوفّرة حالياً، تستحقّ تجربتها. كما وأكّدت أنّ الزيوت والعلاجات الطبيعية تميل إلى النقاء ما يعني أنّها تشكّل خياراً أفضل لكثيرين. فلو فكّرنا قليلاً بشأن المستحضرات المتوفّرة في السوق، لأدركنا أنّها لا تحتوي على المكوّنات الفعّالة وحسب إنّما أيضاً على المواد الحافظة وعلى العطور أحياناً علماً أنّ هذه الأخيرة تسبّب الحساسية في كثير من الحالات للبشرات الحسّاسة.

عزّزي فعاليّة كريم النهار بهذه الخطوات البسيطة

انطلاقاً من ذلك، تعرّفي على أبرز المكوّنات الطبيعية التي تتيح ترطيب بشرتك وتخليصها من مشكلة الجفاف:

زيت الزيتون: زيت الزيوت هو أحد أهمّ الزيوت الطبيعية الذي يتيح ترطيب بشرتك وتنظيفها بعمق.

قناع الأفوكادو: هل تعلمين أنّك تستطيعين تحضير قناع طبيعي لبشرتك من الأفوكادو إن كنت ترغبين في تعزيز ترطيبها؟! نعم، ويمكنك إضافة زيت الزيتون وملعقة من العسل في حالة الجفاف الشديد. ضعي المزيج على وجهك لفترة تتراوح بين 15 و20 دقيقة ثمّ اغسليه بالماء. ولمزيد من الترطيب، احرصي بعدها على وضع المرطّب الخاص بك.

هكذا تحصلين على إطلالة النجمة أحلام في ذي فويس

مقشّر السكر وزيت الزيتون: حضّري بنفسك خلطة مقشّرة ومرطّبة في آن من خلال مزج نصف كوب من السكر مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ويمكن أيضاً إضافة زيت أساسي كزيت الخزامى على سبيل المثال، لا سيّما أنّه يساعد على الاسترخاء.

مغطس دقيق الشوفان: أضيفي كوباً من دقيق الشوفان إلى حمامك لتعيدي إلى بشرتك الجافة ترطيبها.

5 أخطاء ترتكبينها بحق رموشك من دون انتباه… نتائجها مزعجة فانتبهي 

قناع العسل ودقيق الشوفان: لا تتردّدي في مزج ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل وقليل من المياه وفي تسخين الخلطة ثمّ وضعها على بشرتك. ويمكنك استعمالها كمقشّر وغسلها مباشرة بعد الفرك أو كقناع تتركينه لحوالى 15-20 دقيقة قبل غسله.

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من العناية بالبشرة