نصائح معالجة التعب والإرهاق في منطقة العيون بسبب الشاشة

لا شكّ في أنّ الوقت الذي نقضيه أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية ازداد في العامين الأخيرين، بخاصّة بعد انتشار جائحة كورونا واضطرارنا جميعنا إلى العمل من منازلنا. وحتّى حين لم يتعلّق الأمر بالعمل، ازداد استعمالنا للكمبيوتر أو الهاتف للتواصل مع أقاربنا وأصدقائنا أو لتسوّق ما نحتاج إليه من مستلزمات أو حتّى لمتابعة الفيديوهات الترفيهية التي تعلّمنا إنجاز مهام كثيرة بأنفسنا.

ونتيجة لذلك، ظهرت علامات التعب والإرهاق بوضوح عند منطقة العيون، بخاصّة أنّها منطقة حسّاسة في الوجه. فحين تقفين أمام المرآة، تلاحظين الهالات السوداء والخطوط الرفيعة وتعب العيون بوضوح.

ولكن، لا تقلقي! فلكلّ مشكلة حلّ! ولهذه المشكلة الجمالية تحديداً، يقدّم لك خبراء علامة Herbal Essentials نصائحهم لمعالجة إرهاق العيون نتيجة الجلوس ساعات طويلة أمام الشاشة.

  1. استعملي كريم مخصّص لمنطقة العيون: سمعت طبعاً من قبل أنّ البشرة الأرقّ في الجسم هي البشرة المحيطة بالعيون، وهي عرضة للجفاف أكثر من سواها لأنّها تفتقر إلى الغدد الدهنية. لذلك، لا بدّ من استعمال كريم أو منتج يكون مخصّصاً لها من دون الاكتفاء بتطبيق كريم الترطيب المستعمل على كامل الوجه.
  2. ابحثي عن مكوّنات معيّنة في كريمات العيون: حين تختارين الكريم المخصّص للعيون، ابحثي في التركيبة عن حمض الهيالورونيك الذي يعزّز ترطيب البشرة ونضارتها وعن الفيتامين C الذي يحتوي على مضادات الأكسدة ويساعد في تفتيح البشرة، كما وعن الفيتامين E لتلطيف البشرة الحسّاسة وتغذيتها.
  3. اتّبعي الخطوات الصائبة لتطبيق كريم العيون: حين تضعين كريم أو سيروم العيون، ربّتيه بلطف على بشرتك من دون أن تفركيه بقسوة. كما ودعي المنتج يجفّ تماماً أي دعي البشرة تمتصّه جيداً قبل وضع المكياج أو أي مستحضر آخر من مستحضرات العناية بالبشرة.
  4. استعيني بالثلاجة: ضعي ماسكات العيون في الثلاجة ساعتين من الوقت تقريباً قبل تطبيقها على بشرتك، فهذا يعزّز فعاليتها تماماً ويقلّل من الانتفاخ.
  5. لا تقسي على بشرة عينيك: عند وضع المكياج أو إزالته عن عينيك، حافظي على الهدوء والنعومة من دون الفرك.
  6. نامي ساعات كافية: فالحصول على القسط الكافي من الراحة يقلّل من ظهور علامات التعب والإرهاق على اختلافها.
  7. مارسي الرياضة: فهذه العادة الصحية تعزّز الدورة الدموية وتنعكس تماماً على إطلالة العيون.
  8. أكثري من شرب السوائل
  9. اتّبعي نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً

اقرئي أيضاً: منتجات تجدّد منطقة العيون وتبعد عنها الهالات السوداء والتجاعيد