ما هي فوائد الفازلين للوجه قبل النوم؟


الفازلين هو اسم علامة تجارية شهيرة. إنه مزيج من المعادن والشمع التي يمكن دهنها بسهولة. تم استخدام الفازلين لأكثر من 140 عامًا كبلسم ومرهم علاجي للجروح والحروق والجلد المتهيج.

البترول هو المكون الرئيسي للفازلين. قد تكون أكثر دراية بمنتجات البترول الثانوية الأخرى، مثل الكيروسين والبنزين. تمامًا مثل تلك المنتجات، يتميز الفازلين بقوام زلق وغشائي.

لكن على عكس أشكال البترول الأخرى، فإن الفازلين آمن للاستخدام على بشرتك ويديك. إنه المفضل لدى البعض كمرطب.

من الآمن استخدام الفازلين كمرطب لوجهك، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها إذا كنت تفعل ذلك.

فوائد للوجه

يزيل مكياج العيون: نظرًا لأن الفازلين قائم على البترول، فإنه يذيب أي نوع من أنواع المكياج بلطف وبساطة. وعلى عكس بعض مزيلات المكياج، فإن الفازلين آمن للاستخدام حول منطقة العين. وهو جيد بشكل خاص لإزالة الماسكارا المقاومة للماء.

يحافظ على الرطوبة: يحافظ الفازلين على أي رطوبة على وجهك دون إضافة مكونات أخرى قد تهيج بشرتك. يمكن أن تساعد طبقة من الفازلين المطبقة قبل النوم في استعادة مستوى الرطوبة والنعومة الطبيعي لوجهك.

شفاء الجروح والخدوش الطفيفة: يشكل الفازلين طبقة واقية تغلق منطقة الجلد التي تضعه عليها. يسهل هذا الحاجز الواقي الشفاء ويمنع البكتيريا من غزو الجرح الذي يعمل على الشفاء.

يحمي الشفاه المتشققة: يمكن للعوامل البيئية مثل الرياح الباردة أو الشمس الحارة أن تجفف شفتيك بسرعة. عندما يتم وضع الفازلين على شفتيك، فإنه يحمي البشرة الحساسة حول فمك. كما أنه خالٍ من النكهات والعطور، لذلك لا داعي لقلق معظم الناس بشأن الإصابة برد فعل تحسسي من استخدامه.

يزين ويصفف الحواجب: يمكنك استخدام الفازلين على وجهك كحيلة أنيقة لتصفيف حواجبك. سواء كنت تفضلين قوسًا مرتفعًا أو مظهرًا طبيعيًا ممتلئًا لحاجبيك، يمكنك وضع طبقة رقيقة من الفازلين لتنعيم الشعر في مكانه والتأكد من بقائه في مكانه.

إقرأي أيضاً: هل سمعت بحيلة الفازلين لتجعلي عطرك يدوم طويلاً؟

 
شارك