ما هي الكمية التي نحتاجها من مستحضرات العناية بالبشرة؟

كثيرة هي مستحضرات العناية بالبشرة التي نطبّقها بشكل يومي من أجل المحافظة على بشرة مشرقة وخالية من المشاكل. ولكن، هل كنت تعلمين أنّ لكلّ مستحضر كمية معيّنة يجب التقيد بها من أجل الحصول على فوائد هذه الكريمات؟

فيكتوريا بيكهام تعلن موعد إطلاق علامتها الجمالية

كريم النهار

يحتوي هذا المستحضر على الكثير من المكونات الفعالة التي تبقي البشرة رطبة طيلة النهار. ولكي تمتصه البشرة بشكل كبير يجب أن يكون مقدار تطبيقه حبتين من البنّ وفي حال لاحظت أن بشرتك بحاجة إلى ترطيب مضاعف فلا بأس من أن تطبقي المزيد. وإذا كنت من اللواتي يستعملن كريم نهار مزود بعامل حماية من الشمس فمن الأفضل استعمال كمية أكبر من المعتاد للتأكد من أن المستحضر أمن للبشرة حاجتها من الترطيب والحماية.

كريم محيط العينين

كم مرة أدمعت عيناك عند تطبيق هذا الكريم؟ فهذا يعني أنّك تطبقين كمية كبيرة منه. فبشرة محيط العينين رقيقة جداً، لذلك فأنت بحاجة إلى مقدار حبة من الصنوبر لكل عين.

كيم كارداشيان تجهّز مفاجأة لكل عروس

كريم الليل

تركيبة هذا الكريم أكثر سماكة مقارنة مع الكريمات الأخرى لأنه يحتوي على مركبات تعيد تجديد خلايا البشرة خلال الليل. لذلك، فإن مقدار حبة من التوت كافية، على أن يتم تطبيقه قبل 10 دقائق من الذهاب إلى الفراش حتى لا نفقد قسماً منه على الوسادة.

المنظف

من المعروف أن جميع مستحضرات غسل الوجه تتحوّل إلى رغوة عند تفاعلها مع الماء، وفي حال تمّ استعمال كمية كبيرة منها ستلاحظين أن بشرتك قد جفّت. لذلك، فالكمية الموضى باستعمالها هي مقدار حبة بندق. وعند استعمال الحليب المنظف للوجه، يُنصح بتطبيقه على دوائر قطنية رطبة يتم مسح البشرة بها.

ديالا مكّي تشاركنا تجربتها بعد علاج SAVA بالخلايا الجذعيّة