ما هي أبرز فوائد قناع الفحم للوجه؟


يتفاعل الفحم كمكون مع الشوائب ويمتصها في بنيته الخاصة، مما يساعد على فتح المسام المسدودة التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء. كما أن الفحم مقشر طبيعي رائع، يساعد على ترك بشرتك ناعمة ومنتعشة ومشرقة وصحية.

نظرًا لعدم وجود أبحاث علمية كافية حول فوائد الفحم المنشط للبشرة، فإن العديد من الفوائد المحتملة لقناع الفحم تستند إلى أدلة قصصية.

قد يساعد قناع الفحم على:

إزالة الشوائب من الجلد: نظرًا لقدرة الفحم المنشط على امتصاص البكتيريا والسموم في الجسم، يعتقد بعض خبراء الجلد أن قناع الفحم للوجه يمكن أن يساعد في سحب الشوائب من الجلد. من خلال إزالة الأوساخ والبكتيريا المحاصرة من الجلد، يمكن أن يؤدي استخدام قناع الفحم للوجه إلى بشرة أكثر صحة ونقاءً.

إزالة حب الشباب: يحدث حب الشباب بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة والزيوت والبكتيريا التي تحاصر داخل المسام في بشرتك. يمكن للبكتيريا المسببة لحب الشباب أن تسبب البثور والآفات الالتهابية الأخرى، مما يؤدي إلى تهيج واحمرار وتورم.ة ومع ذلك، قد تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا للفحم المنشط في رفع البكتيريا من المسام. قد يساعد هذا في تقليل حب الشباب وتحسين لون البشرة بشكل عام.

علاج لدغات الحشرات: يمكن أن تتسبب لدغات الحشرات واللسعات في حكة الجلد وتورمه. وفقًا للأدلة، قد يساعد الفحم المنشط في تخفيف اللدغة عن طريق تحييد السموم الموجودة في سم الحشرات.

 

إقرأي أيضاً: ماسك الفحم الأسود كيف تطبقيه على الوجه وما هي فوائده؟

 
شارك