ما لا تعرفينه عن طرق تبييض البشرة

مع حلول فصل الخريف، تميل النساء إلى تفتيح لون بشرتهنّ من خلال الاستعانة بمستحضرات تجميليّة واللجوء إلى تقنيات طبيّة عدة، سنعرضها لك في هذه السطور.

 يكمن جمال البشرة في نضارتها ونظافتها وتوهّجها وليس في لونها. إلا أنّ نساء عربيات كثيرات يتمتّعن ببشرة سمراء ويفضّلن أن يكون لونها فاتحاً وخالياً من أي بقع داكنة توثّر سلباً على إطلالتهنّ، فيلجأن إلى طرق عدة لتبييض بشرتهنّ، لعلّ أكثرها شعبيّة وعمليّة هي المستحضرات التجميليّة التي تعمل على تفتيح لون البشرة وتبييضها. تستعرض لك «هيا» أبرز الطرق التي تساعدك على تحقيق هذا الهدف، كما تسلّط الضوء على أمور يجب أن تأخذيها في الاعتبار لتختاري الطرق الأنسب لتفتيح بشرتك.

 

أبرز طرق تبييض البشرة

قبل إجراء أي خطوة لتفتيح لون بشرتك، تنصحك «هيا» باستشارة طبيب مختص بالأمراض الجلديّة ليوجّهك إلى الطريقة الأنسب التي يمكنك الاستعانة بها. من أبرز طرق تبييض البشرة:

 

الليزر

قبل انتقاء المركز أو الطبيب الذي سيجري لك جلسات تبييض البشرة عن طريق الليزر، احرصي على التأكّد من كفاءة المركز أو الطبيب أو الخبير الذي سيجري لك الجلسات لأنّ سوء استخدام الليزر قد يؤدّي إلى حرق البشرة. تقوم هذه التقنيّة على انبعاث طاقة ضوئيّة على شكل نبضات تزيل البقع الداكنة والشوائب من البشرة، فتعمل على توحيد لونها وتفتيحه لتكون النتيجة بشرة شابة ونضرة.

 

الـMesotherapy

هي عبارة عن مجموعة من الحقن تطبّق على الوجه مؤلّفة من مادة Anti Melanin تعمل على تفتيح مادة الميلانين المسؤولة عادةً عن اسمرار البشرة، وعلى إزالة البقع السوداء التي تظهر مع التقدّم في العمر أو نتيجة التعرّض المباشر لأشعة الشمس. تعتبر الـMesotherapy من الطرق الأكثر أماناً لتبييض البشرة وتغذيتها، والأقل كلفة، وهي من العلاجات الأكثر شعبيّة لدى النساء اللواتي يعتنين بنضارة بشرتهنّ. هذا وينصح بالقيام بهذا العلاج قبل حفل زفاف أو حفل خطوبة بأسبوع أو ببضعة أيام، لبشرة متوهّجة وبرّاقة.

 

مستحضرات تبييض البشرة

تتواجد في الأسواق مجموعة واسعة من مستحضرات تبييض البشرة التي غالباً ما تلجأ إليها النساء لتفتيح بشرتهنّ، لأنّها سهلة الاستعمال وأسعارها المدروسة. لكن قبل اختيار المستحضر، يجب أن تأخذي في الاعتبار أموراً عديدة، منها عدم احتوائه على مادة الرصاص التي تؤثّر سلباً على صحتك. فبحسب موقع CNBC عربيّة، قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربيّة السعوديّة مؤخراً بتحليل عدد من منتجات كريمات تبييض البشرة للتأكّد من خلوها من المعادن السامة، وقد أظهرت النتائج احتواء أحد المستحضرات بنسب مختلفة من مادة الرصاص التي تؤثّر على البصر والجهاز العصبي، كما قد تسبّب ارتفاعاً في ضغط الدم، ما أدى إلى سحبه من الأسواق.

 

أقنعة طبيعيّة

هناك العديد من الأقنعة والمواد الغذائيّة التي تعمل على تعزيز بياض بشرتك بشكل طبيعي، أبرزها الطماطم التي تحتوي على الفيتامين C الذي يعتبر مبيّضاً طبيعياً.

اهرسي 2 أو 3 حبات طماطم وامزجيها مع القليل من عصير الليمون. طبّقي المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق مرّتين في الأسبوع، لتحصلي على نتائج سريعة ومذهلة.

 
شارك