ماسك تنظيف الوجه لبشرة مشرقة

هل تعلمين أن غسل وجهك بالصابون أو غسول الوجه يمكن أن يكون ضارًا لبشرتك؟ التخلص من الزيوت والأوساخ على وجهك أمر ضروري للحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة. ولكن ماذا لو نفد منك منظف الوجه فجأة؟ أو إذا كنت ترغبين في التخلص من المنتجات الكيميائية الموجودة في هذه الكريمات ، فستحتاجين بالتأكيد إلى تحضير ماسك تنظيف الوجه في المنزل من مكونات طبيعية.

ماسك تنظيف الوجه طبيعياً

يمكنك تحضير ماسك تنظيف الوجه في المنزل وبمكونات طبيعية، إليك ماسك تنظيف البشرة:

ماسك الحليب لبشرة نظيفة

الحليب ليس مجرد مشروب مدعم بالكالسيوم لعظامك ، ولكنه يعمل أيضًا على إزالة الأوساخ وتبييض البشرة. الحليب هو المطهر الكلاسيكي الذي جعل بشرة كليوباترا تبدو جميلة جدًا.

ما يجعل الحليب منظفًا مثاليًا هو حمض اللاكتيك الذي يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة. كما أن بروتينات الحليب والدهون ترطب البشرة. حاولي ألا تستخدمي الحليب الخالي من الدسم ، وبدلاً من ذلك اختاري الحليب كامل الدسم.

طريقة تحضير ماسك الحليب لتنظيف البشرة

  • صبي كمية صغيرة من الحليب كامل الدسم على راحة يدك ودلكيها برفق على بشرتك.
  • يمكنك أيضًا إضافة 2-4 أكواب من الحليب إلى حمامك للحصول على التغذية والتطهير.

ماسك السكر لتنظيف البشرة

السكر عنصر ممتاز للعناية بالبشرة فهو متاح بسهولة في مطبخك. يمكن للسكر أن يقشر بشرتك بلطف وينظفها ، كل ما عليك فعله هو خلط السكر بكمية قليلة من الماء أو الزيت. ثم دلكي هذا المزيج على وجهك بحركة دائرية واشطفيه بالماء. لكن تأكدي من القيام بذلك برفق وإلا إذا كانت العملية مؤذية للغاية ، فقد تهيج بشرتك.

اقرئي أيضاً:ما هي أسباب جفاف البشرة المفاجئ؟

 
شارك