ماسك الشوفان للوجه لكل أنواع البشرة

على الرغم من أن دقيق الشوفان يعتبر خيارًا صحيًا لوجبة الإفطار ، فهل تعلمين أنه يحتوي على العديد من فوائد العناية بالبشرة؟ الشوفان عنصر تجميل متعدد الاستخدامات يمكنه معالجة مجموعة كاملة من مشاكل العناية بالبشرة. الشوفان الكامل غني بمضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب، ويمكنك استخدامها لتقشير وتنظيف البشرة بلطف عن طريق امتصاص الأوساخ والزيوت.

ماسك الشوفان الملطف للبشرة
غالبًا ما يكون دقيق الشوفان هو المكون الأول في القناع لعلاج الجلد الأحمر أو الملتهب أو المصاب بحروق الشمس. عند دمجه مع الخصائص المهدئة للبابونج والعسل ، فإن هذا القناع هو الخيار الأمثل لتجربة ما بعد الشمس.
ملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان المسحوق أو الشوفان المطحون ناعماً
1إلى3 قطرات من زيت البابونج الأساسي
1/4 ملعقة صغيرة عسل
الماء حسب الحاجة
بمجرد المزج ، أضيفي الماء ، بضع قطرات في كل مرة حتى يتم تكوين عجينة. ضعيه على المناطق المصابة بحروق الشمس من وجهك لمدة 10 دقائق أو حتى تبدأ الحرارة في التبدد. قومي بإزالته بماء بارد أو بدرجة حرارة الغرفة ومنشفة.

ماسك الخيار والشوفان للبشرة الملتهبة
قد يكون من الصعب الحصول على مزيج من التهدئة والتقشير. لكن هذا المزيج من الخيار مع دقيق الشوفان يعالج الالتهاب والحساسية ، بينما يعمل الزبادي الذي يحتوي على حمض اللاكتيك على تقشير البشرة بلطف. تساعد المريمية على إزالة خلايا الجلد الميتة بشكل طبيعي مع توفير فيتامين أ.
ملعقتان كبيرتان زبادي خالي من السكر
ملعقتان كبيرتان خيار مهروس
ملعقتان كبيرتان دقيق الشوفان
ملعقة صغيرة حكيم مفروم
يُمزج الزبادي مع الخيار المهروس ودقيق الشوفان والمريمية في وعاء صغير. ضعيه بفرشاة للوجه أو بأصابعك ، اتركيه لمدة 10-15 دقيقة ، ثم اشطفيه جيدًا بالماء الدافئ.

ماسك جوز الهند والشوفان للبشرة الجافة
يمكن أن يسبب الجلد المتهيج احمرارًا وغالبًا ما يكون مصحوبًا ببقع جلدية جافة. لا يعالج هذا القناع المهدئ الالتهاب فحسب ، بل يعيد الترطيب أيضًا. يمكن تحضير القناع دافئًا وسيبرد بلطف على الجلد أثناء الاسترخاء.
كوب ماء دافئ
نصف كوب دقيق الشوفان
ملعقة كبيرة زيت جوز الهند المذاب
تخلط المكونات برفق في وعاء للوجه ، وتشكيل عجينة ، وتوضع على الوجه والرقبة. يمكنك زيادة سماكة القناع أو تخفيفه عن طريق إضافة الماء أو تقليله. بمجرد وضعه ، اتركيها على وجهك لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

 
شارك