لصقات شد الوجه كل ما يجب أن تعرفيه عن هذا الابتكار

صحيح أنّنا نهتمّ بحلّ مختلف المشكلات الجمالية التي يمكن أن تعترضنا في مرحلة معيّنة من حياتنا، سواء حب الشباب أو البثور في سنّ المراهقة، أو تساقط الشعر ما بعد الحمل والولادة، أو التصبّغات والبقع الداكنة مع بلون سنّ الأربعين أو أكثر، غير أنّ همّنا الجمالي الأوّل والأخير هو بدون شكّ الحفاظ على شباب البشرة.

قد نكون قد أصبحنا أكثر متصالحات مع فكرة الشيخوخة والتقدّم في السنّ، أي أنّنا نتقبّل عدم توقّف سنوات الحياة وانعكاساتها المتواصلة على البشرة والشعر والجسم، لكنّنا نبذل كل جهد ممكن للحفاظ على مظهر شاب ومفعم بالحيوية، مع الحد الأدنى من الخطوط والتجاعيد.

ولذلك، نجرّب باستمرار جميع الابتكارات التي تركّز على تعزيز شباب البشرة والتخفيف من مظهر التجاعيد، سواء كان ذلك كريمات العناية الروتينية أو العلاجات التجميلية في العيادات والمراكز أو حتّى أي شيء آخر. ومن أبرز الابتكارات لمظهر البشرة الشاب، لصقات شد الوجه.

فهل سمعت عنها من قبل؟ وما المعلومات التي يجب أن تعرفيها؟

ما هي لصقات شد الوجه؟

تُسمّى لصقات شد الوجه Face Lift Tape باللغة الإنجليزية، وهي عبارة عن شريط لاصق يُستخدم بشكل موضعي لشد الجلد المترهّل سواء في مناطق الوجه أو العنق أو حتّى العيون التي تُخصّص لها عادة لصقات معيّنة. وفي الواقع، تُعتبر هذه اللصقات حلاً مؤقتاً للتخفيف من مظهر التجاعيد وإخفاء الخطوط، عند الخدين أو الفك أو الجبهة أو العينين....

كيف اشتهرت هذه اللصقات؟

اكتسبت لصقات شد الوجه شهرتها على تيك توك، وقد تخطّى عدد المشاهدة 500 مليون لهاشتاغ #facetaping. والملفت في هذه الفيديوهات هو أنّ صانعو المحتوى أكّدوا فعالية هذه الشرائط أو اللصقات في إزالة التجاعيد والإغناء عن عمليات الشد والحقن. لكن، من وجهة نظر منطقية، ندرك أنّ اللصقات هي مجرّد حل مؤقت ولا يمكن اعتبارها طبعاً تقنية تجميلية.

ما هي أنواع لصقات شد الوجه؟

بشكل عام، هناك نوعان من لصقات شد الوجه:

- النوع الأوّل، هو عبارة عن شريطين لاصقين متّصلين بشريط مطاطي، حيث يوضع كل شريط على جانب من الوجه ويرتبطان بعدها بالجزء الخلفي من الوجه

- النوع الثاني، هو عبارة عن لصقات فردية صغيرة يمكن وضعها في أي منطقة من الوجه أو حول العينين.

وثمة بلدان محدّدة تشتهر بلصقات شد الوجه أو أشرطة شد الوجه، ومنها اليابان حيث يُصنع شريط الوجه الياباني من مواد طبيعية وشريط الوجه الكوري من مواد اصطناعية مثل البلاستيك أو البوليمر.

اقرئي أيضاً: أجدد منتجات محاربة الشيخوخة والتجاعيد لصيف 2024

 
شارك