لا تذهبي بعيداً السبا أصبح في منزلك!


ما الذي يعنيه السبا بالنسبة إليك؟ هو أكثر من الماء الساخن وأقلّ من السفر إلى وجهة ما! هذا صحيح، لقد بات بإمكانك أن تختبري تجربة الاسترخاء والعناية بجمالك في منزلك، من خلال استخدامك الأكسسوارات والمنتجات والمستحضرات والزيوت التي تتوفّر في خزانتك. والآن هل أنت مستعدّة للقيام بالخطوات اللازمة؟

اقرئي: كيف أزيل الماسكارا المقاومة للمياه بسهولة؟

استرخي

هل تريدين أن تشعري بالاسترخاء والارتياح المفيدين لجمالك؟ الأمر لم يعد حلماً، بل بات قابلاً للتطبيق… وفي منزلك! لا سبيل إلى هذا إلا من خلال لجوئك إلى الزيوت الأساسية المستخلصة من بعض النباتات مثل زيت اللافندر وزيت اللوز وزيت الأفوكادو وزيت الجوجوبا أو أيّ زيت طبيعي غير مركب. باختصار، ضعي بضع نقاط من الزيت على قطعة من القطن وضعي القطعة على طبق في إحدى زوايا قاعة استحمامك، فهذا يساهم في نشر الرائحة الطيبة ويساعدك على الاسترخاء. والآن، حان وقت الخطوة التالية: دعي الموسيقى الهادئة واللطيفة تملأ القاعة الصغيرة.

اقرئي: كريم الأساس.. من الألف إلى الياء

اعتني بوجهك

اتركي مسام بشرتك في عهدة السبا المنزلي الخاص بك واسعي أولاً إلى فتحها. لكن، إن كنت تفكرين في القيام بذلك من خلال تعريض وجهك لبخار الماء، فاعدلي عن تطبيق هذه الطريقة لأنّ ارتفاع درجة حرارة البخار قد يزعجك. لذلك، بلّلي منشفة ناعمة بالماء الساخن وضعيها برفق على بشرة وجهك. وماذا بعد؟ نظفي هذه البشرة بالصابون الخاص بها ثمّ اعملي على فركها بلطف وتقشيرها بواسطة مستحضر يحتوي في تركيبته الأساسية على بذور الشوفان. ولكي تعيدي شدّ المسام، نوصيك، لا سيّما إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، بأن تلجئي إلى القليل من خلّ التفاح أو عصير الليمون أو غير ذلك من المنتجات الطبيعية التي من شأنها أن تعيد إلى بشرتك توازنها. ولمزيد من الفائدة، إليك هذه الوصفة: امزجي كمية من إكليل الجبل مع القليل من الخلّ أو العصير أو الماء الدافئ المبرّد ثمّ طبقي المزيج على وجهك. ولا شكّ في أنّه من المفيد جداً أن تصنعي قناعاً تضعينه على وجهك وآخر على شعرك خلال فترة تمدّدك في حوض الاستحمام.

شاهدي: اختاري لحاجبيك اللون الأنسب لهما

أنعشي قدميك

لمَ لا؟ انقعيهما في الماء بعد أن تضيفي إليه من 2 إلى 4 ملاعق طعام من ملح البحر وبضع نقاط من الزيت الأساسي الذي تفضلين، مع الإشارة إلى أن زيت إكليل الجبل والنعناع يساعدان على التخلّص من رائحة القدمين الكريهة. وبعد أن تُتمّي هذه العملية، إمسحيهما ببودرة تصنعينها من خلال إضافة بضع نقاط من زيت النعناع الأساسي إلى القليل من مسحوق الخبز. فهذان المكوّنان يحاربان الروائح الكريهة، كما أن زيت النعناع يتبخر بسرعة، ما يمنح قدميك الانتعاش.

دلّكي جسمك

بعد الاستحمام، اختاري الكريمات التي تحارب السيلوليت أو الكريمات المنحّفة والتي تشدّ الجسم. بهذه الطريقة، تساهمين في ترطيب جسمك وتدليك المناطق التي تحتاج إلى عناية مكثفة. ولا تنسي ترطيب قدميك ويديك بالكريمات الخاصة أيضاً.

أكسسوارات ضرورية

لا يسعك أن تنقلي أجواء السبا إلى منزلك من دون أن تستخدمي بعض الأكسسوارات الضرورية مثل:

اقرئي: شغفها في الفنّ ينقلها إلى عالم الجمال

– أداة التدليك الذاتي التي تحتوي على كرات خشبية.

– ليفة الاستحمام الطبيعيّة النباتيّة لا تلك المصنوعة من شعر الخيل، على أن تبدّليها بين الحين والآخر لأنها قد تصبح وكراً للجراثيم.

– “وردة التدليك” وهي ليفة على شكل وردة يمكن غسلها واستخدامها يومياً مع القليل من منتج الاستحمام لتعزيز فعاليتها.

– مصادر العطور: يمكنك أن تلجئي إلى بضع النقاط من الزيوت الأساسية التي تحبين.

–  الورود وبتلاتها والشموع التي تبعث مشاهدتها الراحة.



شاركينا رأيكِ