فوائد علاجات الليزر للبشرة بحسب الخبيرة المتخصصة ريبيكا تريستون

كثيرة هي العلاجات والتقنيات التي أصبحت متوفّرة في عالم الجمال لمعالجة مشكلات البشرة على اختلافها. ففي أيامنا هذه، أصبحت الخيارات أمامنا متنوّعة إلى حد كبير وأصبح بإمكاننا اختيار الأنسب لنا من بينها. وسواء كنت تعرفين الكثير أو القليل عن علاجات البشرة، تسمعين بالطبع دوماً عن تقنيات الليزر وفوائدها للبشرة.

والمميّز في تقنيات الليزر هو إمكانية الاستفادة منها لبشرة الوجه وبشرة الجسم على حد سواء، وأيضاً قدرتها على معالجة مشكلات جمالية مختلفة سواء حب الشباب أو تقشير البشرة أو شدها أو غيرها.

ولذلك، تخبرنا ريبيكا تريستون، الخبيرة المتخصّصة في علاجات الليزر في عيادة هورتمان في دبي، عن أبرز فوائد علاجات الليزر للبشرة.

كيف تعمل علاجات الليزر

تستخدم تقنيات الليزر أطوال موجية من الطاقة لاستهداف مشكلات محدّدة في البشرة ومعالجتها. وتصدر أشعة الليزر حزماً مركّزة من الضوء لتخترق البشرة على أعماق مختلفة بحسب العلاج. فعلى سبيل المثال، تزيل تقنيات الليزر الاستئصالية الطبقة الخارجية من الجلد، ممّا يعزّز نمو الجلد الجديد. في المقابل، تعمل أشعة الليزر غير الاستئصالية على تعزيز إنتاج الكولاجين بدون إتلاف سطح الجلد.

تنوّع الخصائص والفوائد

تتميّز تقنيات الليزر بتنوّعها، أي بإمكانية لاستعمالها لعلاج مشكلات البشرة المختلفة مثل الخطوط الرفيعة وندبات حب الشباب والتصبغات وملمس البشرة. ويعني ذلك أنّ الخبراء يستطيعون تخصيص العلاجات بحسب احتياجات كل فرد.

الدقة في الأدوات والعلاجات المستخدمة

تشكّل الدقة المفتاح في هذا النوع من العلاجات التجميلية. فبفضل التقدّم التقني الذي وصلنا إليه، أصبح الخبراء والمتخصّصون قادرون على تعزيز الدقة في استخدام العلاجات أي استخدام مناطق محدّدة من البشرة بدون أي تأثير على محيطها. وتساهم هذه الدقة في تعزيز فعالية العلاجات، وأيضاً تقليل الوقت اللازم للتعافي بما يسمح للأفراد بالعودة إلى حياتهم الطبيعية بشكل أسرع. وبفضل القدرة على تخصيص العلاجات بدقة، يمكن تعزيز الرضا عن النتائج.

القدرة على تحويل البشرة بسرعة

بما أنّنا نعيش في عصر السرعة، أصبحنا نبحث عن علاجات تقدّم نتائج رائعة إنّما سريعة أيضاً. ولذلك، تُعتبر تقنيات الليزر خياراً مناسباً لأنّها تحسّن لون البشرة وملمسها وتعالج مشكلاتها، بدون الحاجة إلى عدد كبير من الجلسات كما في العلاجات التقليدية.

تعزيز صحة البشرة من الداخل

إلى جانب الفوائد التجميلية من الخارج، تضمن علاجات الليزر تعزيز صحة البشرة من الداخل وتحسين وظائفها مثل تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وتعزيز المرونة.

اقرئي أيضاً: من أهم صفات الليزر وخصائصه للعناية بالبشرة وعلاج مشكلاتها

 
شارك