فوائد عرق السوس لتفتيح البشرة وتببيضها

يدخل عرق السوس في تحضير ماسكات العناية بالبشرة، ويمكن استخدامه بكل سهولة لتحضير أهم الخلطات الطبيعية التي تعتني بالبشرة. فهل تعرفين ما هي فوائد عرق السوس لتفتيح ؟ وهل يمكن ان نستخدمه لتبييض البشرة؟ إليك التفاصيل:

يزيل البقع الداكنة الموجودة
البقع الداكنة على بشرتنا بالتأكيد ليست جذابة. ومع ذلك ، فإنها تظهر من وقت لآخر. السبب هو الإفراط في إنتاج الميلانين الذي يمكن أن يكون ناتجًا عن الإصابة / الالتهاب ، والتغيرات الهرمونية (الكلف) ، والتعرض لأشعة الشمس ، وما إلى ذلك. يحتوي مستخلص عرق السوس على مركب نشط يسمى ليكوريتين الذي يساعد على إزالة البقع الداكنة الموجودة ويسويها بشرة الجلد عن طريق تشتيت الميلانين.

عرق السوس له خصائص مضادة للالتهابات
لقرون ، تم استخدام مستخلص جذر عرق السوس موضعياً في طب الأعشاب لتخفيف الالتهاب. أظهرت الدراسات أن الجلسرهيزين وليكوكالكون أ مفيدان في علاج التهاب الجلد التأتبي (الإكزيما). يمكن لمستخلص جذر عرق السوس أيضًا أن يهدئ الالتهاب ويهدئ البشرة المتهيجة.

 

يعمل عرق السوس كمضاد قوي للأكسدة

تشتهر المستخلصات النباتية بمكوناتها الغنية بمضادات الأكسدة. لا يختلف مستخلص جذر عرق السوس. يوفر Glycyrrhizin في مستخلص جذر عرق السوس قدرة على إزالة الجذور الحرة. كما أن لديها القدرة على شد الجلد وتحسين تماسكه - مما يمنع شيخوخة الجلد.

فوائد خلاصة جذر عرق السوس لجميع أنواع البشرة

مستخلص جذر عرق السوس جيد التحمل بشكل عام. إنه مناسب لجميع أنواع البشرة التي تتمثل اهتماماتها الأساسية في فرط التصبغ وتفاوت لون البشرة والبشرة الحساسة.

 

  • خلطات من عرق السوس

خلطة عرق السوس وخشب الصندل
خذي ملعقة كبيرة من مسحوق عرق السوس في وعاء.
أضيفي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل الأحمر.
 اعصري بضع قطرات من عصير الليمون.
 أخيرًا ، أضيفي كمية كافية من الحليب إلى عجينة وضعيها كحزمة للوجه. إذا كانت بشرتك دهنية ، استخدمي ماء الورد كبديل. تعمل خلطة الوجه هذه على تفتيح البقع الداكنة مما يؤدي إلى الحصول على بشرة متألقة ومتوهجة.

 

خلطة عرق السوس والكركم لتبييض البشرة
أنت بحاجة إلى القليل من ماء عرق السوس والقليل من الكركم.
اخلطي المكونات وبعدها طبقيها على بشرتك حتى تجف.
بعدها اغسلي وجهك جيداً.

 

اقرئي أيضاً:

ماذا تعرفين عن اضرار عرق السوس للبشرة؟

 
شارك