فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة وطرق استخدامه

اللوز ليس فقط لتناوله مع الطعام أو الحلويات، أيضاً قد يفيد زيت الجوز بالحصول على بشرة مثالية في حال استخدم بالطريقة الصحيحة. ويقال أن الشعوب الصينية القديمة والأيورفيدا زيت اللوز لعدة قرون للمساعدة في تهدئة وتنعيم الجلد وعلاج الجروح الطفيفة. اليوم ، ليس من غير المألوف العثور على زيت اللوز في مجموعة متنوعة من مستحضرات التجميل، لذا سوف نلقي نظرة على فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة وطرق استخدامه على بشرتك.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

  • يقلل الانتفاخ والهالات تحت العين لأن زيت اللوز هو أحد المصادر المضادة للالتهابات ، فقد يساعد في تخفيف تورم الجلد.
  • يحسن لون البشرة نظرًا لخصائصه المرطبة ، فإن زيت اللوز لديه القدرة على تحسين كل من البشرة ولون البشرة.
  • يعالج البشرة الجافة. استخدمd زيت اللوز لعدة قرون لعلاج أمراض الجلد الجافة ، بما في ذلك الأكزيما والصدفية.
  • يحسن حب الشباب. قد يساعد محتوى الأحماض الدهنية في الزيت على إذابة الزيت الزائد على الجلد ، في حين أن الريتينويدات الموجودة في الزيت قد تقلل من ظهور حب الشباب وتحسن معدل دوران الخلايا.
  • يساعد على عكس أضرار أشعة الشمس. أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن فيتامين E ، أحد العناصر الغذائية في زيت اللوز ، قد يساعد في تقليل الأضرار التي تلحق بالجلد بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
  • يقلل من ظهور الندبات في الطب الصيني القديم والطب الهندي القديم ، كان زيت اللوز يستخدم لتقليل الندوب. قد يساهم محتوى فيتامين هـ في المساعدة على تنعيم البشرة.
  • يقلل من ظهور علامات التمدد وفقًا لدراسة أجريت عام 2016 ، قد يكون زيت اللوز الحلو علاجًا فعالًا لمنع وتقليل علامات التمدد.

كيف تستعملين زيت اللوز الحلو على بشرتك؟
هناك عدة طرق مختلفة لاستخدام زيت اللوز على وجهك، يحب بعض الناس استخدامه كمزيل للماكياج. في الواقع ، إنه عنصر شائع في العديد من منتجات مزيلات المكياج الطبيعية. يمكن أيضًا استخدام زيت اللوز في منظف أو مرطب.

مزيل للمكياج

لاستخدامه كمزيل للماكياج ، ضعي كمية صغيرة بين راحة يدك. باستخدام أطراف أصابعك ، ضعي الزيت برفق على المناطق التي تريد إزالة المكياج منها.ثم استخدمي كرات قطنية أو ماء دافئ لإزالة الزيت. اتبعي ذلك بغسل وجهك بمنظفك المفضل.

مطهر
يُعرف زيت اللوز بأنه زيت ناقل ، مما يعني أن لديه القدرة على حمل الزيوت الأساسية الأخرى بعمق أكبر في الجلد. يمكنك مزج زيت اللوز مع زيت عطري معروف بفائدته للبشرة ، مثل ثمر الورد أو اللافندر أو زيت الليمون. تأكدي من اختبار الزيت العطري على الجزء الداخلي من مرفقك أو معصمك قبل وضعه على وجهك.
أضيفي بضع قطرات من الزيت العطري لكل أونصة من زيت اللوز واخلط جيدًا. ضعي مزيج الزيت على البشرة الرطبة واشطفيها بالماء الدافئ. لأنه منظف من الزيت ، قد تحتاجين إلى شطفه مرتين لإزالة أي بقايا.

مرطب
يمكنك أيضًا استخدام زيت اللوز كزيت مرطب، للقيام بذلك ، اغسلي وجففي بشرتك كالمعتاد. ثم ضعي كمية صغيرة من زيت اللوز على وجهك بأطراف أصابعك ، واتركيها تمتص بشرتك. إذا كنت تستخدمينه كمرطب ، فلن تحتاجي إلى شطفه.

 

اقرئي أيضاً:

ما هي أسباب تجاعيد تحت العين في سن صغير وكيف تتخلصين منها؟

 
شارك