فوائد بياض البيض للبشرة ووصفات مذهلة منه

لا يقتصر الضرر الناتج عن أشعة الشمس على الحروق المؤلمة فقط، فالدهون وحب الشباب والأكزيما يمكن أن تتفاقم جميعها بسبب التعرض لأشعة الشمس الزائدة ، لذلك من الضروري أن تمنحي بشرتك التغذية التي تحتاجها. وإحدى الطرق المفضلة لفعل ذلك هي استخدام أقنعة طبيعية من بياض البيض لبشرتك نظراً لفوائده العديدة والمتنوعة والتي سنسردها لك فيما يلي:

بياض البيض لشد مسام الجلد
دائمًا ما تدمر مسام الجلد الكبيرة جمالك، يمكنك القيام بمحاولات تغطيتها باستخدام مستحضرات التجميل ولكن لم تعودي مضطرة إلى الاستفادة من منتجات التجميل الاصطناعية إذا كنت تستخدمين أحد أفضل المكونات الطبيعية مثل بياض البيض.

التخلص من الهالات السوداء
إذا طُلب منك العمل في نوبات ليلية مثلاً، فإن الهالات السوداء تدمر جمالك! ومع ذلك ، لا يمكنك تجنب ساعات العمل الخاصة بك ، ولكن يمكنك بالطبع إزالة الهالات السوداء من خلال الاستفادة القصوى من فوائد بياض البيض.

بياض البيض للتجاعيد

يذهب بعض الناس لإجراء عمليات جراحية لمنع ظهور التجاعيد، لا تحتاج حقا إلى مثل هذه العلاجات باهظة الثمن لوقف التجاعيد.يفيد بياض البيض بشرتك ويساعد في التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي أشعر أنها الطريقة الطبيعية للتخلص من الخطوط التي لا مفر منها.

للتخلص من دبغات البشرة

الجلد المدبوغ هو مجرد مشكلة مؤقتة، يمكنك بسهولة استعادة لون بشرتك الطبيعية. ولكن إذا كنت تبحثين عن أسهل طريقة للتخلص من الجلد المدبوغ ، فعليك الاستفادة من فوائد بياض البيض.

قناع البشرة الدهنية من بياض البيض
يمكن للأيام الحارة والرطبة أن تدمر بشرتك ، وهذا النوع من الطقس الصيفي رائع في تحفيز المسام على زيادة إنتاج الزيت. في هذا القناع ، يعمل عصير الليمون كعامل تفتيح طبيعي ويقطع هذا الزيت ، في حين أن العسل مضاد للجراثيم بشكل طبيعي ويلطف البشرة المعرضة لحب الشباب.
ماذا تحتاجين:
بياض بيضة
نصف كوب ليمون معصور
ملعقة صغيرة عسل
طريقة التحضير:
تخلط المكونات معاً وتوضع على الوجه، اتركيه يجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

قناع بياض البيض لتنظيف المسام

تفتح حرارة الصيف المسام ، مما يجعلها أكثر عرضة للأوساخ والزيوت والانسداد. في هذا القناع ، يلعب كل مكون دورًا مهمًا: يغذي بياض البيض بشرة وجهك ويشدها للحصول على مظهر أصغر سنًا بينما يقشر السكر الناعم المسام ويمتص نشا الذرة الأوساخ والأوساخ.
ماذا تحتاجين:
بياض بيضة
ملعقة كبيرة سكر أبيض
ملعقتان صغيرتان من نشا ذرة
طريقة التحضير:
تخلط المكونات معاً وتوضع على الوجه. اتركي القناع ليجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة ، ثم قشري القناع ببطء وبعناية ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ. بمجرد أن يجف الوجه ، ضعي الصبار على أي مناطق حساسة.

اقرئي أيضاً:

ماسك للبشرة الدهنية فعال وسريع النتيجة

 
شارك