علاج الكلف بالوجه المثالي عند خبراء الجلد

يمكن لأطباء الأمراض الجلدية تشخيص معظم المرضى من خلال النظر إلى جلدهم، لمعرفة مدى عمق اختراق الكلف للجلد .قد يحتاج طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك إلى إزالة جزء صغير من الجلد يسمى هذا الإجراء خزعة الجلد وهو آمن وسريع. وبعد تشخيص وجهك بالإصابة بالكلف سيقترح عليك العديد من العلاجات التي سنختصرها لك فيما يلي:

علاج الكلف عند أطباء الجلد

  • يمكن أن يتلاشى الكلف من تلقاء نفسه، يحدث هذا عادة عندما يتسبب محفز ، مثل الحمل أو حبوب منع الحمل ، في حدوث الكلف. عندما تضع المرأة طفلها أو تتوقف عن تناول حبوب منع الحمل ، يمكن أن يتلاشى الكلف. ومع ذلك ، يعاني بعض الأشخاص من الكلف لسنوات ، أو حتى مدى الحياة. إذا لم يختفي الكلف أو أرادت المرأة الاستمرار في تناول حبوب منع الحمل ، فإن علاجات الكلف متاحة. وتشمل هذه:
  • Hydroquinone: هذا الدواء هو أول علاج شائع للكلف، يتم تطبيقه على الجلد ويعمل على توحيد لون بشرتك.
  •  تريتينوين والكورتيكوستيرويدات: لتعزيز تفتيح البشرة ، قد يصف لك طبيب الأمراض الجلدية دواءً آخر. قد يكون هذا الدواء تريتينوين أو كورتيكوستيرويد الذي يحتوي أحيانًا على ثلاثة أدوية (هيدروكينون ، تريتينوين ، كورتيكوستيرويد) في كريم واحد غالبًا ما يسمى هذا الكريم الثلاثي.
  • الأدوية الموضعية الأخرى : قد يصف لك طبيب الأمراض الجلدية حمض الأزيليك أو حمض الكوجيك للمساعدة في تقليل الكلف.
  •  إذا لم يتخلص الدواء الذي تضعينه على جلدك من الكلف ، فقد ينجح علاج الكلف التقشير الكيميائي ، أو التقشير الجلدي ، أو صنفرة الجلد ، أو العلاج بالليزر ، أو إجراء يعتمد على الضوء. فقط طبيب الأمراض الجلدية يجب أن يقوم بهذه الإجراءات.

يمكن أن تحدث مشاكل جلدية جديدة عندما لا يقوم الشخص الذي يعطي العلاج بتكييفه مع نوع جلد المريض. اسألي طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك عن الآثار الجانبية المحتملة أو المشاكل الصحية التي يمكن أن تنجم عن العلاج.
إذا لاحظت أيًا مما يلي بعد تلقي علاج الكلف ، فتأكدي من الاتصال بطبيب الأمراض الجلدية الخاص بك:

  •      تهيج الجلد
  •      سواد الجلد

 

 
شارك