علاج الحبوب تحت الجلد في الوجه

الحبوب تحت الجلد في الوجه أو ما يسمى البثور العمياء عبارة عن نتوءات عميقة تتكون تحت الجلد. يمكن أن تكون صغيرة أو كبيرة، حمراء ومؤلمة، أو غير مرئية تقريبًا. قد تشمل العلاجات للتخلص من الحبوب تحت الجلد في الوجه المنزلية سهلة وغير مكلفة إليك بعضها.

 

علاج الحبوب تحت الجلد في الوجه

 

ضعي كمادات دافئة

يمكن أن تساعد الكمادات الدافئة في تخفيف الألم. وهي مفيدة أيضًا بمجرد أن يبدأ الرأس الأبيض في التكون. ضعي الكمادات الدافئة لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثلاث إلى أربع مرات في اليوم. هذا يسمح للبثرة بإخراج القيح والشفاء.

ضعي الثلج

يمكن أن يقلل الثلج من الألم والتورم. بمجرد ملاحظة تشكل بثرة، لفي مكعب ثلج في ورق وضعيه على المنطقة لمدة 5 إلى 10 دقائق. افعلي ذلك مرتين أخريين، وانتظري 10 دقائق بين الاستخدامين

استخدمي رقعة حب الشباب

رقعة حب الشباب عبارة عن ضمادة طبية صغيرة تضعها مباشرة على البثرة العمياء. تحتوي عادةً على عوامل مقاومة لحب الشباب، مثل حمض الساليسيليك.
يمكن شراء رقعة حب الشباب عبر الإنترنت أو في الصيدليات. تأكد من اتباع التعليمات الخاصة بالاستخدام بدقة.

ضعي زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على مركبات مضادة للميكروبات. قد تكون المنتجات التي تحتوي على زيت شجرة الشاي بديلاً لطيفًا للمضادات الحيوية والعلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية لحب الشباب الخفيف إلى المتوسط.

للحصول على أفضل فعالية، استخدم منتجًا يحتوي على 5% من زيت شجرة الشاي أو أكثر. ضعه مرتين يوميًا حتى تلتئم البثرة العمياء تمامًا.

 

اقرئي أيضاً:

أبرز انواع حبوب الوجه وطرق علاجها

 

 
شارك