طريقة منزلية جديدة تزيلين فيها الرؤوس السوداء

تعلمين بالطبع أنّ الروتين الجمالي لا يقتصر في كثير من الأحيان على المنتجات والمستحضرات التي نبتاعها من علاماتنا المفضّلة لدى المتاجر إنّما يشمل أيضاً عدداً من الوصفات المنزلية التي تتيح لنا، من خلال مواد بسيطة وخطوات سهلة، بلوغ هذا الهدف الجمالي أو ذاك.

استمتعي بإطلالة ديالا مكي مع Wow By Wojooh

ومن هذه الوصفات، سنتحدّث اليوم عن طريقة تتيح لنا التخلّص من الرؤوس السوداء، ألا وهي استعمال معجون الأسنان لإزالتها. في الواقع، جرّبت أيقونة الجمال والمؤثّرة الاجتماعية هدى قطّان المعروفة بـHuda Beauty هذه الحيلة بنفسها ونشرتها في فيديو على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب. أمّا السؤال الذي يطرح نفسه: “كيف يستطيع معجون الأسنان القيام بذلك؟”.

هذه العادات تبقي أظافرك قوية

لو مزجت معجون الأسنان مع ملح ناعم أو ببيكربونات الصودا، يصبح قادراً على التقشير والتخلّص من البكتيريا، ما يعني أنّ هذا المزيج ينقّي بشرتك ويخلّصها من الجلود الميتة فتتفتّح المسام.

ولكن، لا بدّ من الإشارة إلى ضرورة اختيار معجون أسنان ناعم كذلك المخصّص للأسنان الحسّاسة على سبيل المثال. كما وينصح بتوخّي الحذر عند اتّباع هذه الخطوة في حال كانت بشرتك حسّاسة أو تعاني من أي مشكلة جمالية. وبالنسبة إلى طريقة الاستعمال، تأكّدي أوّلاً من أنّ بشرتك نظيفة ثمّ بلّليها قليلاً بالماء الساخن بواسطة قطنة لتضمني تفتّح المسام. جهّزي بعد ذلك المزيج بوضع ملعقتين صغيرتين من المعجون مع ملعقة صغيرة من الملح أو البيكربونات، ثمّ وزّعيه على الأنف والذقن بواسطة فرشاة أسنان جديدة بحركات دائرية. دعي المزيج على بشرتك لبضع دقائق ثمّ اغسليه جيّداً. هل تلاحظين الفرق؟

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من العناية بالبشرة