طريقة عمل كريم النشا لتفتيح البشرة ١٠درجات فوري!


نشا الذرة، الذي يُطلق عليه دقيق الذرة، هو مجرد شكل من أشكال الكربوهيدرات المستخرجة من السويداء (أي الجزء النشوي من البذرة) من حبات الذرة المجففة. إنها مادة مسحوقية بيضاء ذات استخدامات مختلفة في مطبخك ومنزلك وصناعاتك. بما أن نشا الذرة يأتي من السويداء فقط، فهو لا يقدم أي بروتين. ومع ذلك، على الرغم من كونه مصنوعًا من الذرة، إلا أن نشا الذرة النقي خالٍ من الغلوتين.

يمكن أن يحل نشا الذرة محل الدقيق في وصفات الأشخاص الذين يعانون من حساسية القمح، أو مرض الإضطرابات الهضمية، أو الذين يحافظون على نظام غذائي مسبب للحساسية لأسباب أخرى. الذرة خالية من الغلوتين بشكل طبيعي لأنه لا يتم إضافة أي عنصر آخر في صنعها.

إذا كنت تواجهين مشكلة مع بشرتك، أو ترغبين ببساطة في تبييض منطقة من جسمك، فلن تحتاجي سوى إلى بياض بيضة واحدة، وملعقتين كبيرتين من نشا الذرة، ونصف ملعقة صغيرة من العسل أو السكر البني، حرّكيه حتى يذوب نشا الذرة جيدًا في بياض البيض. ضعيه على الوجه أو الجسم لمدة 15 دقيقة. اغسليه بالماء البارد.

كما يستخدم قناع نشا الذرة والعسل لتبييض الوجه والجسم حيث أن العسل يحتوي على معادن وعناصر غذائية مختلفة مفيدة للبشرة وتساعد على محو البقع الداكنة والإسمرار.

يتم إضافته بشكل أساسي إلى الصلصات والمرق والمخللات والحساء. نشا الذرة خال من الغلوتين، لكنه بحتوي على الكربوهيدرات المكررة ولا يحتوي على البروتين. لذلك، فهو يفتقر إلى الخصائص الغذائية المفيدة مثل الفيتامينات والمعادن والألياف والبروتين. نظرًا لعدم تميزه على فوائد صحية ومحتوى غذائي ضعيف، يعتبر نشا الذرة مادة غير غذائية.

 

إقرأي أيضاً: ماسك النشا للوجه سريع النتائج وهذه فوائده

 
شارك