طريقة تبيض الابط الأفضل لبشرة صافية!


تمنعك منطقة الإبطين الداكنة من ارتداء بعض الملابس، ونميل إلى تجاهل هذه المنطقة بسبب الرعاية غير السليمة، مما قد يؤدي إلى تفاقم التصبغ مع مرور الوقت.

لا يزال الوقت مبكرًا للبدء في العمل على استعادة لون بشرة الإبطين الأبيض الخالي من العيوب. ومع ذلك، فإن التخلص من منطقة الإبطين الداكنة ليس بالأمر السهل كما تعتقدين.

هناك طرق مختلفة لتبييض الإبطين، من العلاجات المنزلية إلى العلاجات الطبية. يمكن للمتخصصين التوصية بإجراءات، مثل الليزر والتقشير الكيميائي، والتي تدعمها العلوم ويمكن أن تظهر نتائج مرئية في أي وقت من الأوقات. فيما يلي حلول فعالة لمشكلة الإبطين.

كريمات التبييض الموضعية

هناك مجموعة متنوعة من الكريمات الموضعية التي تساعد على تفتيح تصبغ الإبطين. ومع ذلك، فإن معظم المنتجات تستهدف فقط الطبقة الخارجية من الجلد. أحد المكونات الأكثر استخدامًا عندما يتعلق الأمر بمنتجات التفتيح هو الهيدروكينون. يمكن أن يخترق الجلد ويساعد في إبطاء إنتاج الميلانين أو إيقافه. المكونات الأخرى المستخدمة على نطاق واسع في كريمات التفتيح الموضعية هي حمض الكوجيك وحمض الأزيليك والتريتينوين.

علاجات الليزر

بالنسبة للحالات التي لم تستجب جيدًا للكريمات الموضعية والتقشير الكيميائي، تستهدف علاجات الليزر بشكل فعال التصبغ الأعمق داخل الجلد. هو علاج غير جراحي ويتطلب الحد الأدنى من فترة التعافي. يمكن للجهاز إصدار طاقة الليزر والتغلغل عميقًا في الجلد لتفتيت الميلانين إلى أجزاء أصغر.

تعد تقنية Pico Laser واحدة من أكثر تقنيات الليزر فعالية وهي مصممة لمعالجة اسمرار الجلد العنيد أو التصبغ. تكلفة علاج Pico Laser تبدأ من 150 دولارًا.

التقشير الكيميائي

يستخدم هذا العلاج محلولًا يحتوي على أحماض بيتا هيدروكسي وأحماض ألفا هيدروكسي لتقشير الجلد. يتم تطبيقه على منطقة الجلد تحت الإبط لإزالة خلايا الجلد الميتة وتشجيع إنتاج خلايا الجلد الجديدة.

فضلاً عن العديد من الطرق الطبيعية لتفتيح منطقة الإبطين الداكنة مثل الخيار وقشر البرتقال وزيت شجرة الشاي والبطاطس والليمون وصودا الخبز وزيت جوز الهند...

 

إقرأي أيضاً: وداعاً لتعرّق تحت الإبطين

 
شارك