طبّقيه على بشرتك... الفيتامين C يفاجئك بقدراته

تحتاج بشرتك إلى المساعدة بين الحين والآخر، فقد تتعرض لعوامل ضارة كثيرة مثل التلوث وأشعة الشمس وتأثير الماكياج. لذا، لا بدّ لك أن تنقذيها من الشوائب التي قد تظهر عليها بسبب ذلك.

أما أفضل ما يمكنك أن تفعليه، فهو أن تلجئي إلى الفيتامين C الذي يقدّم لك ولبشرتك فوائد كثيرة ويعيد إلى إطلالتك النضارة والإشراق والحيوية. فهل أنت مستعدة لتجربته؟

اقرئي: طرق عناية وماكياج لإخفاء المسام الواسعة

لمحاربة علامات التقدم في السن

تذكري دائماً أن الفيتامينCمضاد فعال للأكسدة وأنه يحمي بشرتك من تأثير الشوارد الحرة التي تسبب ظهور علامات التقدم في السنويضفي عليها أيضاً لمسة من الإشراق ويحفّز عملية نمو خلاياها ويسرّع تجددها. لذا، يهتم صانعو مستحضرات التجميلبأن تحتوي منتجاتهم في 5 أو 10 أو 20% من تركيبتها على الفيتامين C.

نصيحة: الأفضل أن تستخدمي الكبسولات التي تحتوي على هذا الفيتامينغير المضاف إلى أيّ مواد أخرى. فهذه الخطوةتضمن لك الحصول على أفضل النتائج. ولا تنسي أن هذا الفيتامين هشّ ولا يحتمل التعرض للماء أو الأشعة فوق البنفسجية أو الحرارة لأنه قد يخسر فعاليته.

اقرئي: زيت جوز الهند… لماذا يؤذي بشرتك؟

كيف تستخدمين الفيتامين C؟

إذا قررت اللجوء إلى هذا الفيتامين لتستعيدي إشراقك، ليس عليك سوى أن تسارعي إلى ذلك ما إن تلاحظي أن بشرتك أصبحت باهتة ومتعبة خصوصاً في أيام البرد ومع تبدّل أحوال الطقس.

ويمكنك أن تكرّري الاستخدام لمدةيحددها تركيز هذا الفيتامين وقد تصل إلى 7 أيام في حال كان مستحضر العناية يحتوي على 10% من هذا الفيتامين وإلى 3 أسابيع إذا كانت نسبته في المنتج الجمالي لا تتخطى الـ5%.

اقرئي: حيل لماكياج من دون ماسـكارا

وفي كل هذه الحالات لا بدّ لك أن تتبعي هاتين المرحلتين: العناية بالفيتامين C المركّزثم الترطيب. ومن الضروري أن تقومي بهاتين الخطوتين في الصباح والمساء. ومع مرور الوقت ستلاحظين أن علامات التعب قد زالت عن بشرتك وأنها أصبحت أكثر نضارة وشباباً. فلا تتخلي عن الفيتامين C أبداً وبالطبع أضيفي إلى روتين العناية تناول الأطعمة الغنية به.

 
شارك