طبقي أفضل وأقوى ماسك تقشير القدم

من الجري لمسافة أربعة أميال إلى ارتداء أحذية بكعب عالٍ يبلغ ارتفاعه أربعة بوصات، فإن المشي على الرصيف كل يوم قد يسبب ضررًا كبيرًا لقدميك. اليك ماسك تقشير القدم من أفضل المكونات وأسهلها وأكثرها توفراً في مطبخك.

ماسك تقشير القدم

ماسك بالبيض والموز والحليب والعسل وزيت الزيتون

المكونات

بيضة واحدة مخفوقة
موز مهروس
3-4 ملاعق كبيرة من الحليب
ملعقتان كبيرتان من العسل
5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون

اخفقي هذا المزيج حتى يصبح قوامه متجانسًا. ثم تكونين جاهزة لبعض العناية. ضعي طبقة رقيقة على القدمين واتركيها لمدة 40 دقيقة، تنصح. نظرًا لأن هذا القناع مليء بالمكونات المرطبة والناعمة، فهذا قناع سترغبين في استخدامه مباشرة بعد نقع قدميك، حتى تتمكن بشرتك من امتصاص كل الفوائد. ومثلما تجربين في صالون الأظافر، استخدمي منشفة دافئة لإزالة الخليط.


مقشر للقدمين من عصير الليمون والكركم وقشر القهوة المطحونة

المكونات

ملعقة كبيرة من عصير الليمون
1/4 ملعقة صغيرة من الكركم
1/2 ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة
إذا كنت ترغبين في تقشير الجلد الميت، نوصي بإضافة مقشرات طبيعية للبشرة و هذه الوصفة بسيطة للغاية ومن المقشرات الطبيعية للبشرة التي يمكنك إضافتها بكميات صغيرة الكركم وبقايا القهوة. كما أن الكركم له خصائص مضادة للالتهابات". ولخلط هذه المكونات، ابدئي كما تفعلين في الخبز بسكب المكونات الجافة في وعاء - الكركم وبقايا القهوة - ثم أضيفي عصير الليمون واخلطي حتى يصبح القوام حسب رغبتك. وقبل وضع هذا المقشر، انقعي قدميك في ماء دافئ لمدة تصل إلى 10 دقائق لتليين الجلد الميت.

مقشر السكر وزيت الزيتون والعسل والخزامى

المكونات

1/2 كوب من السكر المحبب
1/4 كوب من زيت الزيتون
1/8 كوب من العسل
3-5 قطرات من زيوت الخزامى العطرية
يمكن أن تكون المكونات المنزلية مثل السكر المحبب أو ملح إبسوم مقشرًا رائعًا للقدمين". "يمكن خلط هذه المكونات مع زيت الزيتون أو العسل أو الزيوت العطرية لتحضير مقشرك الخاص"، كما في الوصفة أعلاه، ابدأي بخلط المكونات الجافة (السكر). ثم أضيفي العسل وزيت الزيتون والزيوت العطرية. قبل استخدام هذا المقشر البسيط والمرطب، انقعي قدميك في ماء دافئ لمدة تصل إلى 10 دقائق.

 

اقرئي أيضاً:

ماسك للرجلين بالطرق الطبيعية لنعومة ملفتة!

 

 
شارك