سحنة غير بلوريّة؟ إليك الحلّ!

كم من مرّة تطبّقين مكياج سحنتك من دون أن تكوني راضية عن النتيجة؟! فأحياناً، لا يمضي سوى وقت قصير قبل أن تلاحظي أنّ الإطلالة لم تعد طبيعيّة قطّ إنّما تعكس حبيبات صغيرة تجعل سحنتك غير بلّوريّة! نسمّي هذه الحالة Cakey Face ولتجنّبها إليك خطوات سهلة تساعدك على ذلك.

4 أسئلة تطرحينها قبل تطبيق القناع

ماذا نعني بـCakey Face؟

كثيرة هي الفيديوهات التي نشاهدها على Youtube أو على صفحات التواصل الاجتماعي ومتعدّدة هي المقالات التي نقرؤها حول تطبيق الماكياج ومختلف أساليبه. غير أنّنا نعجز أحياناً عن تحقيق الإطلالة المرغوب فيها.

ومن المشاكل التي نواجهها الحصول على سحنة غير مثاليّة يُطلق عليها اسم Cakey Face. ونعني بذلك الحالة التي يكون فيها ماكياج السحنة سميكاً للغاية وظاهراً. بالإضافة إلى ذلك، قد يعكس حبيبات صغيرة تدلّ على تكتّل أحد المنتجات، ما يبعد المرأة تماماً على الإطلالة الطبيعيّة البلّوريّة.

ما الحلّ؟

لتجنّب هذه المشكلة والحصول على سحنة ناعمة وطبيعيّة، إليك هذه الخطوات والنصائح فاتّبعيها من دون تردّد!

استقبلي موسم الاحتفالات مع Guerlain

اهتمّي بترطيب بشرتك

إن كنت ترغبين في الحصول على سحنة مثاليّة بعيداً عن تكتّل المستحضر، فكّري في ترطيب بشرتك. فهذه الخطوة التي تنضمّ إلى روتين العناية بالبشرة ضروريّة لا بل جوهريّة، علماً أنّ اختيار المرطّب لا بدّ أن يتمّ وفقاً لنوع البشرة ومتطلّباتها. لذلك، رطّبي وجهك قبل تطبيق الماكياج لتحصلي على أساس رائع يضمن إشراقة أروع. وتأكّدي من أنّك ستخفّفين بذلك آثار الجفاف التي قد تعانين منها.

انتبهي إلى تركيبة كريم الأساس

في بعض الحالات، قد تختارين كريمات أساس تكون تركيباتها سميكة أو ثقيلة على البشرة. وفي هذه الحالة، يتجمّع المنتج على وجهك ولا تكون النتيجة طبيعيّة. لذلك، اختاري التركيبات الخفيفة التي تضمن تغطية رائعة بشكل سلس. ويمكنك أيضاً اللجوء إلى مستحضرات الـBB Cream التي عادةً ما تكون أخفّ من كريمات الأساس.

قلّلي الكميّة التي تضعينها

لأنّ هذه المشكلة تنتج عن سماكة المستحضر على السحنة، انتبهي إلى الكميّة التي تضعينها. وفي هذا الإطار، لا بدّ من القول إنّ أكسسوارات الماكياج وأدواته المتوفّرة حاليّاً كالإسفنجات التي نبلّلها بالماء قبل التطبيق وتلك المصنوعة من السيليكون والفرش تساعدنا على تقليل كميّة المنتج وتوزيعه بشكل جيّد. لذلك، استعيني بها باستمرار لنتائج أفضل.

عززي كولاجين بشرتك بهذه الأطعمة

في حال اخترت البودرة...

باتت تقنيّة الخبز أو الـBaking تقنيّة أساسيّة، فهي ترتكز على تثبيت كريم الأساس بالبودرة. ولكن، انتبهي إلى الكميّة التي تضعينها ولا تطبّقيها سوى على منطقة الجبين والأنف والذقن المعرّضة للمعان أكثر من سواها، كما وننصحك في هذه الحالة باختيار البودرة الحرّة.