روتين العناية ببشرتك لا يكتمل إلا مع هذه المستحضرات الـ7

تغيّر الفصول هو الوقت المثالي لإعادة التفكير في روتين العناية بالبشرة ، لا سيّما في كيفيّة الاعتناء بها. فالحصول على بشرة رائعة من الأساسيّات الصحّية التي لا بدّ لنا من اتّباعها، كتنظيف بشرتنا وإصلاحها وحمايتها من الملوّثات وأشعة الشمس المضرّة. لذا اخترنا لك مستحضرات تجميل تفي هذا الغرض وتحدث فرقاً كبيراً.

في الصباح قشّري بشرتك بلطف One-step Gentle Exfoliating Cleanser With Orange Extract من Clarins

يستخدم معظمنا مقشّراً خاصّاً في الليل، لكن عندما تعلمين أنّ خبراء المكياج يستخدمونه قبل تطبيق المكياج، ستنتقلين إلى استعماله في فترة الصباح بدلاً من الليل. ويعود السبب في ذلك إلى أنّه يسهّل تطبيق كريم الأساس ويضفي لمسة نهائيّة سلسة وناعمة. كذلك، تعدّ مرحلة ما بعد التقشير أفضل وقت لوضع قناع الوجه الذي يمنح بشرتك توهّجاً في الصباح أيضاً. وننصحك بعدم التفريط في التقشير، إذ يكفي مرّة أو مرّتين في الأسبوع فقط.

احمي نفسك مع Rénergie Lift Makeup Foundation SPF 27 من Lancôme

إنّما هذا لا يعني أنّه عليك الخروج من منزلك من دون مكياج أو كريمات. وعلى عكس الاعتقاد الشائع، من الأفضل أن تلتصق الجزيئات الناتجة عن التلوّث الهوائي بالأصباغ الموجودة في مكياجك. لكن ما من ضرورة أيضاً لتطبيق مكياج كامل على نحو يومي. فكريمات الأساس المتطوّرة تحتوي على عامل حماية من الشمس وتركيبات مضادّة للتلوّث، وعندما تزيلينها عن بشرتك تزيلين معها بعضاً من التلوّث أيضاً. فضلاً عن أنّها تجعل البشرة منتعشة وصحّية وطبيعيّة، لذلك ما من عذر لعدم استخدام الحماية اليوميّة الأساسيّة.

استخدمي فيتامين سي مع 10% Pure Vitamin C Serum من La Roche Posay

إنّ المكون الرئيسي الذي يجب أن تطبّقيه على بشرتك في فترة النهار هو الفيتامين سي. فمعظم أطبّاء البشرة يعتبرون استخدامه ضرورة مطلقة لفوائده الكثيرة. إنّه أحد مضادّات الأكسدة القويّة، إذ يعزّز إنتاج الكولاجين، ممّا يمنحك بشرة نقية ويحدّ من التلف الناتج الأشعة فوق البنفسجيّة.

 في المساء نظّفي بشرتك بشكل صحيح باستخدام Cleanse & Clarify Dual Action Aha Cleanser & Mask 100ml من Mz Skin

إنّ منظّفات البشرة ومناديل الوجه والرغوة لا تتعمّق بما يكفي لتصل إلى داخل المسام. فنحن اليوم لا نزيل المكياج فحسب، إنّما نزيل معه التلوث الذي يؤدّي إلى تدهور حالة البشرة. لذا تبقى منظّفات البشرة الكريميّة أو المسكّنة الأكثر شيوعاً لدى خبراء البشرة. كذلك ثمّة مسكّنات رائعة غير دهنيّة تُستخدم للبشرة الدهنيّة، مثل جل بلسم إيف لوم.

عزّزي خطّ الدفاع الأوّلي مع Discoloration Defense من SkinCeuticals

إنّ تناول الكثير من مضادّات الأكسدة وتطبيق الأمصال التي تحدّ من تقدّم سنّ البشرة أمر ضروري. فهذه الخطوات تعمل كخطّ دفاع أوّلي ضدّ الآثارالضارّة للتوتّر والشمس والتلوّث.

الإصلاح بالريتينول مع Granactive Retinoid 5% in Squalane 30ml من The Ordinary

لا يزال الريتينول هوالمعيار الذهبي للعناية بالبشرة، لأنّه يجدّد الخلايا وينتج الكولاجين والإيلاستين. لكن قد يخلّف آثار احمرار على الجلد، لذا استخدميه برفق مرّة واحدة في الأسبوع وطبّقي كريماً من بعده. وهذا ما يفعله أطبّاء الجلد بأنفسهم، لأنّه يقلّل التفاعل ويحافظ على تغذية البشرة الجافّة بالريتينول.

ارفعي مستويات الترطيب مع Classique Intensive Replenishing Facial Moisturizer من Retrouvé

الماء يرطّب البشرة والزيوت تغذّيها، فلا تخلطي بين الإثنين. إذ إنّ جميع أنواع البشرة، بما فيها الدهنيّة، تحتاج إلى المزيد من الماء سواء كنت تستخدمين قناعاً مرطبّاً أو مصلاً أو كريماً تحت العين. وتأكّدي دوماً من ترطيب بشرتك بالكامل كلّ يوم، ممّا يجعلها تبدو متوهّجة لتحافظ على صحّتها.

 

 
شارك