حضري أفضل ماسك لليدين بهذه الطرق

عندما تكون يديك جافة وخشنة، قد لا يكون المستحضر والكريم وحدهما كافيين للعناية ببشرتك. يمكن أن يوفر استخدام قناع اليدين ترطيبًا أكثر كثافة ويسمح للمكونات المهدئة بالوقت الكافي لتهدئة البشرة المتهيجة حقًا. لست بحاجة إلى شراء قناع باهظ الثمن من المتجر، مع ذلك. اصنعي قناعك في المنزل بمكونات موجودة بالفعل في مطبخك. يمكنك تحضير أفضل ماسك لليدين من مكونين فقط، أو مزج مكونات طبيعية كالتالي:


تحضير قناع البطاطس المغذي لليدين
اسلقي البطاطس. ضعي حبة بطاطس صغيرة في قدر متوسط ​​الحجم وغطيها بالماء. ضعي القدر على الموقد على نار عالية حتى يغلي. اتركي البطاطس تغلي لمدة 5 إلى 10 دقائق، أو حتى تتمكني من ثقبها بسهولة بالشوكة. ارفعي القدر عن النار وصفي البطاطس.
بعد تصفية البطاطس، اتركيها تبرد لمدة 10 إلى 15 دقيقة، أو حتى تتمكني من لمسها بشكل مريح.
تعمل البطاطس على تفتيح البشرة لأنها تحتوي على الكاتيكولاز، الذي يقلل من البقع الداكنة عن طريق تثبيط إنتاج الميلانين. كما تحتوي على فيتامين سي، الذي يساعد في التصبغ والنشويات الطبيعية التي تقشر بلطف، مما يعزز إشراق البشرة.
اهرسي البطاطس وأضيفي الزيت. ضعي البطاطس المبردة في وعاء صغير، واستخدمي شوكة لهرسها. بعد ذلك، أضيفي ملعقة كبيرة (15 مل) من زيت الزيتون واخلطيها مع البطاطس لتكوين عجينة سميكة.
يمكنك استبدال زيت اللوز الحلو بزيت الزيتون إذا كنت تفضل ذلك.
ضعي القناع على يديك واتركيه. عندما يمتزج البطاطس والزيت، غطي يديك بعناية بالمزيج. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة على الأقل حتى يتسنى له اختراق وتلطيف البشرة الجافة المتهيجة.
عند وضع القناع، دلكي بلطف في حركة دائرية للحصول على أفضل النتائج.

تحضير قناع الليمون لتفتيح اليدين
امزجي جميع المكونات. في وعاء صغير، امزجي ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من العسل وملعقتين صغيرتين من صودا الخبز. قلبي المكونات معًا حتى تمتزج تمامًا
يساعد حمض الستريك الموجود في الليمون على تفتيح البقع الداكنة وغيرها من البقع على يديك. يمكنك استبدال عصير الليمون إذا كنت تفضل ذلك.
دلكي الخليط على يديك واتركيه. عندما تختلط المكونات تمامًا، ضعي الخليط بعناية على يديك وافركيه بحركة دائرية. بمجرد تغطية يديك، اتركي القناع لمدة 5 إلى 10 دقائق.
تأكدي من أن يديك نظيفتين قبل وضع القناع.
اشطفي القناع بالماء. عندما تكونين مستعدة لغسل القناع، مرري يديك تحت الماء الدافئ لإزالته. جففي يديك بالتربيت، وضعي كريم اليدين. يمكنك تكرار العملية حتى مرتين في الأسبوع للمساعدة في التخلص من تغير لون يديك.
إذا كنت ستخرجين في الشمس بعد استخدام قناع اليدين، ضعي واقيًا من الشمس بعامل حماية من الشمس لا يقل عن 15 على يديك لحمايتها.

 

اقرئي أيضاً:

ماسك للحبوب الصغيرة في الوجه...لبشرة نضرة!

 
شارك