حاربي جفاف بشرتك في الشتاء بهذه النصائح

لا شكّ في أنّ الاهتمام بالبشرة مهمّ وأساسي بالنسبة إلينا جميعنا. فالتسوّق للحصول على أحدث منتجات العناية بالبشرة من أولويات كل امرأة منّا، تماماً كحين يتعلّق الأمر بالمكياج أو العطور.

وعلى الرغم من أنّنا أحياناً نقوم بكلّ ما بوسعنا للحفاظ على صحة البشرة أي نتّبع روتين عناية كامل ونحاول قدر الإمكان تطبيق المنتجات اللازمة بالكميات المناسبة وفي الأوقات المحدّدة، قد نعاني من وقت إلى آخر من مشكلة ولو بسيطة كجفاف البشرة على سبيل المثال.

وفي الواقع، يواجه الجفاف كثيرات في هذه الفترة من العام أي فصل الشتاء، وذلك مع تغيّر المناخ بشكل عام. فكيف يمكن إذاً تجنّب هذه المشكلة؟ إليك النصائح التي تستطيعين اتّباعها في هذا الإطار:

  1. ترطيب البشرة بالماء: دائماً ما يركّز الخبراء والمتخصّصون على أهمية شرب كمية كبيرة من المياه يومياً للحفاظ على ترطيب البشرة ونعومتها. ولذلك، لا تهملي هذه الخطوة بعد اليوم.
  2. عدم الإطالة بالاستحمام وباستخدام المياه الساخنة: فالخطوة هذه تجرّد بشرتك من زيوتها الطبيعية، وهذا ما يؤدي إلى جفافها وحتّى إلى تعرّضها لمشاكل أخرى كالبثور وحب الشباب على سبيل المثال.
  3. النظام الغذائي الصحي: قد لا تعلمين أهمية الخيارات الغذائية التي تقومين بها بالنسبة إلى بشرتك. ففي الواقع، لا بدّ لك أن تعزّزي ترطيبها من خلال الخضار ذات الأوراق الخضراء والفواكه الغنية بالماء كما ومن خلال الأغذية الغنية بالأوميغا 3.
  4. الترطيب اليومي مرّتين: احرصي ومن دون إهمال على ترطيب بشرتك مرّتين كل يوم، صباحاً ومساءً. ولو شعرت خلال اليوم بحاجة إلى تعزيز ترطيبها، لا تتردّدي في تكرار ذلك مرّة واحدة.
  5. ترطيب الشفاه: تُعتبر الشفاه المتشقّقة من أكثر الأمور المزعجة، بخاصّة أنّها لا تتيح تطبيقاً سلساً لأحمر الشفاه. ولذلك، احرصي على ترطيب هذه المنطقة الحسّاسة من وجهك لا سيّما قبل الخلود إلى النوم، فتتيحي لها امتصاص الفيتامينات والترطيب من المرطّب الذي تستعملينه طوال ساعات الليل.
  6. التقشير المنتظم: ولذلك للتخلّص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح الجلد ولإتاحة تغلغل الترطيب بشكل أفضل إلى الأعماق.

اقرئي أيضاً: فوائد زبدة الشيا على البشرة بعيداً عن الترطيب