بشرة مثاليّة بخطوات سهلة جداً

 

البشرة هي أساس كل إطلالة نصقل من خلالها ملامح الوجه. ولو نجحنا في تطبيق مستحضراتها وفي إبرازها بحلّة جميلة، ننجح في عكس الجاذبيّة والأنوثة. لذلك، نسلّط الضوء اليوم على عدد من النصائح الأساسيّة التي تضمن حصولك على سحنة مثاليّة.

اقرئي: لم تفكّري به يوماً… هذا المستحضر يغنيك عن كل كريمات العناية

ابدئي من اختيار التركيبة

لا بدّ لك من استخدام المنتجات الصائبة، فأنواع البشرات تتراوح بين الجاف والدهني والمختلط والعادي، ولكلّ منها التركيبة الأنسب لها. فلو كانت بشرتك جافة، اعتمدي التركيبة السائلة التي تضمّ خصائص مرطّبة والتي تسهل إزالتها. أمّا إن كانت بشرتك شديدة الجفاف، فننصحك بمزج قليل من المرطّب مع تركيبة كريم الأساس السائلة. وفي المقابل، إن كانت بشرتك دهنيّة، يفضّل أن تختاري التركيبة المدمجة التي تطبّق بالإسفنجة لتحقيق لمسة نهائيّة خالية من اللمعان. ولا شكّ أنّ البشرة العاديّة تناسبها التركيبات جميعها، ويتوقّف الاختيار على رغبة كل امرأة.

فكّري في أداة التطبيق

لا نحبّ جميعنا تأثير الماكياج ذاته، فمنّا من تميل نحو الإطلالة المثاليّة تماماً ومنّا من تفضّل الطبيعيّة. لذلك، تتنوّع خيارات أدوات التطبيق، فالأصابع مثلاً تستخدم لتترك آثاراً تعكس الطبيعيّة على الوجه. أمّا الفرشاة والإسفنجة، فتضمنان تطبيقاً مثاليّاً إذ تتيحان الوصول إلى زوايا الوجه جميعها وإلى مختلف انحناءاته.

اقرئي: تركيبة استثنائيّة لبشرة أكثر إشراقاً… ما هو السر؟

اتّبعي الترتيب الصحيح

تماماً كمنتجات العناية بالبشرة، تحتاج مستحضرات السحنة إلى تطبيقها وفقاً للترتيب الصحيح. فبعد تطبيق مستحضر الأساس الأوّلي، ابدئي بوضع كريم الأساس المناسب للون بشرتك، ثمّ الجئي إلى إخفاء الشوائب والعيوب كما والهالات السوداء بواسطة الكونسيلر. أمّا الخطوة الثالثة، فهي التركيز على عدد من المناطق الوجه كزاوية العين وحرف الحاجب من خلال مستحضر الإشراق. ولا تنسي طبعاً تجنيب الإطلالة اللمعان باستخدام البودرة الحرّة، وذلك قبل أن تصقلي ملامحك بأحمر الخدود. ولتطبيق هذا الأخير، ابدئي من الأذن باتّجاه الشفتين ذهاباً وإياباً، ثم انتقلي إلى باقي الوجه لتعديل السحنة وجعلها متجانسة.

ألا ترغبين في أن يدوم الماكياج طويلاً؟

تعتقد كثيرات أنّ الحفاظ على ماكياج البشرة طويلاً يتطلّب الكثير. غير أنّ ذلك ممكن إن حرصت على ترطيبها، ولكن لا بدّ من التخلّص من كميّة المرطّب الزائدة. بالإضافة إلى ذلك، ابتعدي عن تطبيق كميّة كبيرة من كريم الأساس في المناطق التي تكون فيها البشرة رقيقة أي محيط العينين والفمّ. ولتثبيت المستحضر أكثر، أضيفي البودرة الحرّة بواسطة فرشاة كبيرة. وإن دعت الحاجة، قبل تطبيق كريم الأساس، ضعي طبقة من مستحضر الأساس الأوّلي المطفي عند الجبين والأنف والذقن، أي المناطق المعرّضة للمعان أكثر من غيرها.

اقرئي: أطعمة تغذّي بشرتك…فيديو

لا تنسي التركيز على طريقة التطبيق

مهما كانت التركيبة، ابدئي دائماً من وسط الوجه نحو الجوانب. ولا بدّ من إيلاء العنق حصّة لضمان تجانس لون البشرة. بالإضافة إلى ذلك، إن شعرت بأنّ بعض العيوب تظهر على الرغم من توحيد السحنة، ضعي قليلاً من خافي العيوب بواسطة فرشاة رفيعة.

 
شارك