بساطة العناية بالبشرة أو Skinimalism: هل تكون الصيحة الأبرز في العام 2021؟

منذ انتشار جائحة كورونا العام الماضي وبعد أن قضينا وقتاً طويلاً في المنزل، أدركنا أكثر أهمية العناية بالبشرة ولذلك خصّصنا لها حصّة كبيرة من وقتنا. فلو كنّا مثلاً نركّز على المكياج أكثر، لم نعد حالياً نفوّت فرصةً واحدة للحصول على أجدد منتجات البشرة.

حتّى أنّ روتيتنا الجمالي أصبح يشعرنا براحة أكبر مع أنفسنا، لأنّه تحوّل إلى وسيلة من الوسائل التي نلجأ إليها عادةً لتدليل أنفسنا تماماً كما جلسات التدليك وجلسات السبا وغيرها...

ولذلك، عمدت الكثيرات منّا إلى ابتياع كل المنتجات التي تتقدّم أمامها فاعترتهنّ الحيرة بشأن كيفية استعمالها وتطبيقها جميعها. فثمة كريم الترطيب والسيروم والزيت والرذاذ وكريم العيون....

ولكن، هل سمعت بـSkinimalism أو البساطة في العناية بالبشرة؟

في الواقع، وبحسب Pinterest، سيكون هذا الاتّجاه الأبرز في عالم العناية بالبشرة في العام 2021. فمرحباً بالبشرة النضرة المتألّقة ووداعاً لتطبيق عشرات المنتجات!

فعلى سبيل المثال، يُعدّ تدليك بشرة الوجه من أكثر الأساليب التي تعزّز الإشراقة والامتلاء. لذلك، لا بدّ من القيام بهذه الخطوة صباحاً ومساءً كل يوم ولا تحتاجين مع ذلك سوى إلى أداة التدليك وزيت مخصّص للوجه. ويمكن أيضاً تطبيق يوغا الوجه لأنّ التقنية هذه تحسّن الدورة الدموية وتعزّز شد العضلات.

أمّا أهمّ المنتجات الواجب استعمالها وفقاً لهذا الاتّجاه، فهي:

  1. المنظّف، علماً أنّ تنظيف البشرة هو الخطوة الأولى والأهمّ للاستفادة من فعالية ما يتبعها. وعند المساء، لا بدّ من تطبيق التنظيف المزدوج أي بالغسول ثمّ بماء الميسيلر.
  2. كثيرة هي المكوّنات التي يمكن استعمالها على البشرة. غير أنّ الأهمّ منها، أي المكوّنات التي لا ينبغي التخلّي عنها حتّى عند تبسيط روتين العناية بالبشرة، فهي الفيتامين C والريتينول وعامل الحماية من الشمس. ويمكن طبعاً البحث عن مكوّنات أخرى تكون مخصّصة لعلاج مشاكل معيّنة قد تعاني منها البشرة كالبثور على سبيل المثال.
  3. حين يكون الطقس جافاً، لا بدّ من الانتباه إلى ترطيب البشرة بالكريم المناسب.

اقرئي أيضاً: هذه هي الفوائد التي يعكسها زيت الخروع على البشرة