العلاج الوريدي ودوره في تحسين البشرة مع Deborah Alessi

تستقطب دبي على أرضها أهمّ الشخصيّات العالميّة الفاعلة في مجالات الجمال والصحّة والعافية. ولهذا السبب اختارت Deborah Alessi، مؤسِّسة Beverly Hills Wellness and Aesthetics، أن تنتقل بخبراتها في هذا المجال إليها فتفتح مركزاً جماليّاً فيها. وقد التقيناها لتحدّثنا عن مفهوم العلاج الوريدي ودوره في تحسين البشرة، وعن أجدد العلاجات الجماليّة التي تقدّمها مع فريق مختصّ من أشهر الأطبّاء العالميّين في المركز.

هل يمكنك إخبارنا المزيد حول الظروف التي دفعتك إلى تأسيس Beverly Hills Wellness and aesthetics في دبي؟

إنّ دبي هي مدينة يبذل فيها سكّانها والقادمون إليها جهداً كبيراً ليظهروا بأفضل صورة، وهذا أمر إيجابيّ لأنّ الشكل الخارجيّ مهمّ جدّاً وينعكس على جوهر الإنسان لا سيّما النساء. وحين سنحت لي فرصة توسيع علامتي التجاريّة للعلاج الوريدي IV Therapy في دبي، وبعد أن علمت أنّ الكثير من سكّانها يسافرون إلى مدينة بيفرلي هيلز الأميركيّة لتلقّي العلاجات الجماليّة، أثارت اهتمامي فكرة المغامرة الجديدة ودخول عالم الاهتمام بالعافية والجماليّات عبر نقل تجربة بيفرلي هيلز الشهيرة في هوليوود إلى دبي. مع التذكير بأنّه لدينا فروع تقدّم الخدمات الجماليّة والعلاجيّة المختلفة في جزر المالديف أيضاً. لذلك بدا الانتقال إلى دبي منطقيّاً ومفيداً من ضمن خططنا للتوسّع.

حدّثينا عن أجدد الخدمات وأحدث علاجات التجميل التي تقدّمونها؟

نظراً إلى السوق الواسعة في الإمارات العربيّة المتّحدة، بذلنا جهداً كبيراً للغاية للحرص على أن نقدّم علاجات جديدة تميّزنا عن البقيّة. ونحن نقدّم علاجاً اسمه IN Mode Evolve يستخدم موجات حراريّة عالية التردّد لإذابة الدهون تحت الجلد ونحت العضلات وشدّ الجلد المترهّل. إنّه علاج غير جراحيّ ولا يستوجب فترة راحة للتعافي بالطبع وفقاً لبنية جسم الشخص، لكنّنا نتحدّث بشكل عام. كما نقدّم أحدث العمليّات المتوافرة في بيفرلي هيلز بدءاً بالوجه وصولاً إلى الجسم. لذا ستجد السيّدة التي تقصدنا كلّ ما تبحث عنه كي تجد الحلول لكلّ مشاكلها وتخرج راضية بشكل كبير عن نفسها ومتمتّعة بثقة أكبر بالنفس.

هل يمكنك أن تشرحي لقرّائنا مفهوم العلاج الوريدي أو IV THERAPY؟

في الستّينات من القرن الفائت، باتت مضخّات التسريب الوريدي كثيرة الانتشار في المستشفيات في كلّ أنحاء البلاد. وحصل ذلك أيضاً في الفترة التي بدأ فيها د. John Myers حقن المرضى بما أسماه Cocktail الفيتامينات والمعادن. وقد فُقدت التركيبة التي اعتمدها مع وفاته في الثمانينات، لكنّ الخبراء توصّلوا إلى تركيبة معدّلة تشبهها كثيراً. ويحتوي الخليط الذي نقدّمه على فيتامينات B وC، وكبريتات المغنيسيوم، وغلوكونات الكالسيوم، والسيلينيوم، لمعالجة حالات تتنوّع بين الحساسيّات والربو وأمراض القلب والألم العضليّ الليفيّ أو الفيبروميالجيا. وأظهر ذلك أنّ العلاج الوريدي لا يتمّ فقط لعمليّات نقل الدم، بل يمكن أن يساعد المرضى في الحصول على العناصر الغذائيّة القيّمة أيضاً. فهو علاج قديم جدّاً لكنّه أصبح مؤخّراً شائعاً بحيث بدأ الناس بالتعرّف على فوائده. ومع نمط حياتنا الحاليّ وعاداتنا الغذائيّة، يفتقر جسمنا إلى الفيتامينات والمعادن المطلوبة للعمل بالشكل الصحيح وكما يجب. ولسدّ هذا النقص، يستهلك الكثير من الناس حبوب الفيتامينات المتعدّدة. ورغم أنّ هذه الحبوب تؤدّي وظيفتها، إلّا أنّها ليست فعّالة بقدر ما يُذكر على عبواتها. وتستغرق كلّ حبة من حبوب الفيتامينات بين 3 و4 أيّام لتتحلّل في الجسم بمعدّل امتصاص 40%. ويساعد العلاج الوريدي أو علاج التنقيط بالفيتامينات على حلّ هذه المشكلة وتسريع عمل هذه الفيتامينات وبالتالي زيادة الاستفادة منها. ومن خلال هذا العلاج، يتمّ ضخّ الفيتامينات مباشرةً في مجرى الدم، وبالتالي ضمان ترطيب كافٍ، ومعدّل امتصاص بنسبة 100%، وأثر فوريّ. من هنا يأتي شعارنا: REVIVE REFRESH REJUVENATE أو بما معناه: إعادة إحياء، إنعاش وتجديد. وذلك بالاعتماد على هذا العلاج للمساعدة على حلّ المشاكل الجماليّة.

ما هي أحدث العلاجات التجميليّة التي تقدّمونها؟

نقدّم علاجات Morpheus وInmode. ولدينا أطبّاء من بيفرلي هيلز يزوروننا للعمل في عيادتنا كلّ 5 أسابيع. وهم يتلقّون التدريبات باستمرار لضمان تقديم أجدد العلاجات، فنحن نتابع كلّ جديد ونسعى إلى تقديمه لزبائننا.

إلى أيّ مدى يساهم اهتمام المرأة ببشرتها وجمالها في تأخير ظهور علامات الشيخوخة؟

العناية الذاتيّة مهمّة جدّاً ولها دور كبير في الحفاظ على بشرة صحّيّة ونضرة وبعيدة عن التجاعيد. وأنا أنصح السيّدة ألّا تخلد أبداً إلى النوم بدون إزالة المكياج عن وجهها، وتقوم على الدوام بعلاجات العناية بالوجه وذلك بشكل شهريّ. كما لا ضير أن تخضع للعلاجات باللايزر، وأنا شخصيّاً أخضع لعلاج Morpheus مرّة كلّ السنة، وأرى نتائجه المذهلة بنفسي وأنصح كل سيّدة بتجربته.

ما هي أكثر العلاجات المطلوبة التي تأتي بنتيجة سريعة وملموسة؟

لقد لاحظنا أنّ العلاج الأكثر طلباً في عيادتنا هو عادةً علاج اسمه Hollywood Mini Face Lift. إنّه علاج غير جراحيّ يستغرق 30 دقيقة ويساعد على شدّ البشرة وتعزيز الكولاجين. ويُظهر هذا العلاج نتائج فوريّة على الوجه. وعادةً ما نطبّقه على نصف الوجه أوّلاً ثم نعرض النتائج الفوريّة للزبائن ثمّ نكمل النصف الآخر. ويحظى هذا العلاج بشعبيّة كبيرة لدى النساء اللواتي يقصدننا ويرغبن بنتائج سريعة لأنّهنّ يستعدِدنَ لمناسبة محدّدة أو ببساطة يهتممن بالوجه ويرغبن ببشرة نضرة ورطبة. كما أنّ نتائج العلاج طويلة الأمد، بالتالي فإنّ الحصول عليه مفيد وضروريّ.

كيف يمكن للمرأة أن تعرف متى تتوقّف عند حدود معيّنة في ما يتعلّق بالجمال فلا يتحوّل الأمر إلى هوس متعب ومؤذٍ؟

أظنّ أنّه عندما تجد السيّدة الطبيب المناسب، سيكون لديها من يساعدها ويوجّهها بالاتّجاه الصحيح فيحول دون حدوث ذلك. والكثير من الأطبّاء في عيادتي سيرفضون إجراء عمليّة جراحيّة لمريضة ليست بحاجة إليها. لذلك آخذ وقتي في البحث عن الطبيب الجيّد الذي يناسب علامتي ويخدم الزبونة التي تقصدني ويساعدها.

هل يوجد لديك مشاريع مقبلة للتوسّع أكثر في العالم العربيّ؟

أودّ قطعاً أن أزيد من مشاركتي في المؤتمرات أو المنتديات التي تُعنى بالصحّة والعافية والجمال والتي تقام في الدول العربيّة. وذلك من أجل تلبية متطلّبات الناس وتعريفهم على Beverly Hills Wellness and Aesthetics ولقد انتقلنا مؤخّراً إلى دبي، وأنا متحمّسة جدّاً لرحلتي الجديدة فيها.

أسّست قبل سنوات جمعية Face Forward فهل يمكن أن تحدّثينا قليلاً عن مهمّتها الإنسانيّة؟

Face Forward هي جمعيّة غير ربحيّة تساعد الناجين من العنف الأسريّ والاتجار بالبشر والأعمال الجرميّة. وقد أنشأناها قبل 14 عاماً، وقد خدمتني لأتطوّر على الصعيد الشخصيّ بشكل كبير حيث أحافظ من خلالها على اتّزاني النفسيّ وألتمس أهمّيّة مساعدة الغير ولا سيّما النساء المعنّفات. وأصادف الكثير من الأشخاص الناجين الذين يتمتّعون بالقوّة والإيجابيّة. ويحتاج الكثير منهم إلى عدّة عمليّات جراحيّة، فنساعدهم كي يعودوا إلى حياتهم الطبيعيّة. كما نؤمّن السكن والدعم النفسيّ للمرضى المتواجدين خارج البلاد. وأراقب التحوّل المذهل الذي يحصل في حياتهم، فالبعض منهم يعود إلى الجامعة أو يجد وظيفة، ليثبتوا بشكل قاطع أنّ الإنسان أقوى من ظروفه ويمكنه أن يتغلّب على كلّ الصعاب.

 

 
شارك